عرب وعالم / النهار

بلعابد يسدي تعليمات هامة حول الالواح اللكترونية والرياضة المدرسية و القانون الأساسي الخاص بالموظفين

أسدى التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد تعليمات وأوامر هامة خلال ترأسه لندوة وطنية عبر تقنية التحاضر المرئي.

وحسب بيان الوزارة إستهل بلعابد الندوة بتبليغه شُكر رئيس الجمهورية، للأساتذة والمعلّمين والهيئات التربوية الذين كانوا في الموعد، وارتياحه للظروف العادية التي طبعت الدخول المدرسي.

وأكّد بلعابد الالتزام بإحترام الموعد الذي أقره الرئيس في مجلس الوزراء المنعقد يوم أمس حول إصدار القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية.

وخلال الندوة نصب الوزير ثلاث لجان ستباشر أعمالها ابتداء من يوم غد الثلاثاء، حيث ستتكفل اللجنة الأولى بضبط آليات تجسيد قرار اعتماد وتعميم الألواح الإلكترونية في المدارس الابتدائية بنسبة لا تقل عن 50 بالمائة عند انتهاء الموسم الدراسي الحالي.

بينما ستتكفل اللجنة الثانية بوضع تدابير إضافية لتمكين أكبر عدد ممكن من التلاميذ الذين لم يتمكّنوا من مواصلة مسارهم الدراسي من فرصة أخرى لإعادة السنة قدر الإمكان، أما اللجنة الثالثة فكُلِّفت بإعداد مشروع حول تنظيم البطولة الوطنية المدرسية للرياضات الجماعية التي ستنطلق ابتداء من جانفي 2025.

اما بخصوص إعادة تنظيم الرياضة المدرسية ومقررات التربية البدنية، بهدف اكتشاف النخب الرياضية ورعايتها، أمر الوزير رئيس المجلس الوطني للبرامج بإتمام المقررات التعليمية الخاصة بالمراحل المتبقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا