عرب وعالم / بالبلدي

ساويرس يستثمر 1.5 مليار دولار في الذهب.. ويترقب فرص جديدة في

أوراسكوم للاستثمار أنشأت شركة متخصصة للتنقيب حصلت على 9 رخص استكشاف في ، إلى جانب رخص في أوزبكستان وتنتظر انتهاء الحرب في السودان حتى نبدأ العمل هناك

قال الملياردير المصري نجيب ساويرس رئيس شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، إن حجم استثمارات الشركة في مناجم الذهب يصل 1.5 مليار دولار.

وأضاف ساويرس أن هناك ظواهر أدت لارتفاع الذهب إلى المستويات القياسية الحالية، والتي ستكون سببا في استمرار هذا الصعود.

وأشار إلى انخفاض عدد المناجم التي دخلت في السنوات الأخيرة، موضحا أن بدء إنتاج المنجم الجديد يحتاج إلى 6 سنوات منذ الإعلان عن اكتشافه.

وذكر ساويرس أن هذا الانخفاض في المعروض يقابله زيادة في الطلب، لاسيما الطلب من روسيا والصين، مشيرا إلى هذا يساعد على ارتفاع سعر الذهب.

وقال ساويرس، إن شركته أنشأت شركة متخصصة للتنقيب حصلت على 9 رخص استكشاف في مصر، إلى جانب رخص في أوزبكستان، مضيفا: "ننتظر انتهاء الحرب في السودان حتى نبدأ العمل هناك".

وأفاد بأن الشركة تركز على زيادة رخص الاستكشاف حتى ترفع من فرص العثور على الذهب.

وحول صفقة استحواذ "أنجلو غولد أشانتي" على منجم السكري، أوضح ساويرس، أنه كانت هناك رغبة من شركته في الاستحواذ عليه، موضحا أن السعر المدفوع من "أنجلو غولد" في الصفقة مرتفع جدا.

وضع الاقتصاد المصري

وحول وضع الاقتصاد المصري الداخلي، أكد ساويرس، أن الحكومة أعلنت نيتها التخارج من الشركات وأقرت سياسة تستهدف ذلك، ولكن حتي الآن لم يحدث التخارج بشكل واقعي، مضيفا: "نرجو أن يكون هناك تقدم في هذا الملف ويتم عرض شركات أكثر للاستثمار الأجنبي والقطاع الخاص".

طرح مشروعات عقارية

وأشار إلى فرص استثمارية كبيرة في مصر في الوقت الحاضر، خصوصا في القطاع العقاري، مضيفا: "هناك نية لطرح أراضي جديدة منها رأس بناس.. وهناك مناطق كثيرة في الساحل الشمالي لابد من طرحها.. ومناطق أخرى على البحر الأحمر وفي الصحراء الشرقية والغربية".

وكشف عن أهمية تسريع عمليات الخصخصة حتي يتم جذب مستثمرين عالميين بما يساهم في زيادة السيولة الدولارية.

في سياق آخر، أشار إلى أن مشروع الشركة في بدأ في تنفيذ المرحلة الأولى، موضحا: "اقتصاد العراق واعد جدا في ظل نقص كبير في الخدمات".

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أصول مصر "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا