عرب وعالم / خبرك نت

الأمم المتحدة: تفجيرات لبنان انتهاك للقانون الدولي

«الخليج» – وكالات
شدد المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة فولكر تورك أمام مجلس الأمن الجمعة على أن القانون الدولي يحظر «تفخيخ» أجهزة مدنية الطابع.
وأكد خلال اجتماع طلبته بعد التفجيرات المتزامنة هذا الأسبوع لأجهزة اتصال لاسلكية تابعة لحزب الله في لبنان، أن «ارتكاب أعمال عنف تهدف إلى نشر الرعب بين المدنيين يعد جريمة حرب».
وفي تصعيد جديد، كانت طائرة حربية إسرائيلية من طراز إف- 35 شنت غارة بعد ظهر الجمعة استهدفت شقة في الضاحية الجنوبية، بحسب ما أعلنت (الوكالة الوطنية للإعلام) اللبنانية الرسمية.
وأشارت الوكالة إلى أن المبنى المستهدف في الضاحية الجنوبية بالقرب من مجمع القائم «أصيب بأربعة صواريخ»، وهو مبنى يقطنه عدد كبير من المواطنين في منطقة مكتظة بالسكان.
وهرعت الإسعاف والصليب الأحمر وفرق الإطفاء التابعة للدفاع المدني إلى المكان المستهدف، وعملوا على نقل الإصابات وسط انتشار للجيش اللبناني.
وبحسب اللبنانية فإن عدد ضحايا الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية وصل إلى 12 قتيلاً على الأقل و66 جريحاً.
وقُتِلَ قائد قوة الرضوان، وحدات النخبة في حزب الله، الجمعة، جراء الغارة، وفق ما أكد مصدر مقرب من الحزب لوكالة فرانس برس، في وقت قالت إسرائيل إنها شنت ضربة…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا