عرب وعالم / بالبلدي

زاهي حواس يرد على اتهام الإسرائيليين له بتكذيب التوراة ()

belbalady.net رد الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات، على موقع عبري اتهمه بأنه يكذب التوراة ولا يؤمن بالكتب السماوية.

وقال "حواس" في حواره مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج "نظرة" المذاع على فضائية "" مساء اليوم الجمعة، "موقع عبراني كتب أنني أكذب التوراة ولا أؤمن بالكتب السماوية، ولا دليل على وجود أنبياء الله في ".

مقابر وادي الملوك 

وأضاف "قصة خروج سيدنا موسى لم تسجل على الآثار، ووجود شعب إسرائيل في مصر حقيقة وفقا لنصوص القرآن وهزيمتهم للفرعون لم تسجل، ولم أقل إن فرعون موسى هو الملك رمسيس".

وأشار إلى أن مصر لديها آثاريين على أعلى مستوى، لافتا إلى أن وادي الملوك به مقابر لم تكتشف بعد وخاصة ملوك وملكات الدولة الحديثة بالأسرة الـ18 وأولادهم أيضا.

الرد على حركة الأفروسنتريك

وأوضح أن أمنحتب الثالث هو من أسس مدينة تل العمارنة بمدينة آتون، منوها أن نفرتيتي قد تكون مدفونة في وادي الملوك بوادي "خيوي".

وبشأن آراء إفريقية أصول مصر، تابع "الآراء التي أعلنت عنها مجموعة من الأفروسنتريك داخل المتحف المصري بالتحرير مجرد تخاريف، وحركة الأفروسنتريك تهدف إلى إثارة البلبلة لنشر معلومة زائفة وكاذبة، أن أصل الحضارة المصرية سوداء".

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الفجر "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا