عرب وعالم / بالبلدي

بالبلدي : استقرار الكهرباء في : هل تعود خطة تخفيف الأحمال؟

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

أثارت عودة خطة تخفيف الأحمال في تساؤلات عديدة بين المواطنين، خاصة بعد انتهاء فترة الإيقاف التي أعلن عنها مجلس الوزراء في يوليو الماضي، ورغم انتهاء تلك المدة، لا تزال الحكومة لم تصدر أي بيان رسمي يؤكد أو ينفي عودة هذه الخطة، مما يزيد من القلق والشكوك حول استقرار إمدادات الكهرباء في البلاد.

استقرار الكهرباء في مصر: هل تعود خطة تخفيف الأحمال؟

الإمدادات واستقرار الكهرباء

لضمان استمرارية التيار الكهربائي، قامت وزارة البترول بتعزيز إمدادات الغاز الطبيعي من خلال زيادة عدد شحنات الغاز المسال المتعاقد عليها من 21 شحنة إلى 32 شحنة، وأوضح حمدي عبدالعزيز، المتحدث الرسمي للوزارة، أن الغاز المستورد يتم تحويله إلى غاز طبيعي وضخه في الشبكة القومية للكهرباء، وهذه الخطوة تأتي في إطار الجهود الحكومية لتلبية احتياجات محطات توليد الكهرباء، مما يقلل من احتمالية العودة لتخفيف الأحمال.

استقرار الكهرباء في مصر: هل تعود خطة تخفيف الأحمال؟

استقرار الكهرباء في مصر: هل تعود خطة تخفيف الأحمال؟

سيناريوهات المستقبل

على الرغم من تأكيدات وزارة الكهرباء بعدم العودة لتطبيق خطة تخفيف الأحمال حاليًا، يبقى المستقبل مفتوحًا على كل الاحتمالات، حيث يعتمد الأمر بشكل رئيسي على توفر إمدادات الوقود والغاز الطبيعي، وفي حال حدوث أي نقص في هذه الإمدادات، قد تضطر الحكومة لتفعيل خطة تخفيف الأحمال مجددًا، ولكن بمعدل 60 دقيقة بدلاً من ساعتين كما كان في السابق، وفي ظل هذه الظروف، تبقى الحالة مستمرة تحت المراقبة لضمان توفير اللازمة للمواطنين.

Avatar of أحمد رجب فايد

أحمد رجب، طالب في كلية حاسبات ومعلومات

- MERN Stack Developer

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" نجوم مصرية "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا