عرب وعالم / خبرك نت

“حزب الله” قبل وبعد تفجيرات البيجر واللاسلكي.. سر الاختراق

تفجيرات أجهزة البيجر واللاسلكي التي هزت لبنان خلال اليومين الماضيين هي الاختراق الأكبر الذي يتعرض له “حزب الله” اللبناني منذ بدء التصعيد الذي فرضته الحرب في غزة لكنه ليس الوحيد، إذ سبق وأن تعرضت الجماعة المدعومة من إيران لسلسلة غارات أسفرت عن مقتل مئات المقاتلين وقياديين كبار، كان آخرهم وأبرزهم، فؤاد شكر.

ولم تقتصر آثار تلك الحوادث على القادة فحسب، بل أدت إلى مقتل نحو 500 عنصر. وهؤلاء استهدفوا بضربات إسرائيلية على طول خط الجبهة وفي مناطق متفرقة من ، وقضى قسم آخر منهم داخل المقار والنقاط العسكرية المنتشرة في ضاحية بيروت الجنوبية.

معظم الضربات كانت تتم وفقا لإحداثيات دقيقة، وهو ما انطبق على حادثة مقتل شكر في إحدى منازل الضاحية الجنوبية وعلى القيادي في حركة حماس، صالح العاروري، بذات المنطقة أيضا وقادة آخرين من حزب الله وحركة الجهاد الإسلامي وفصائل فلسطينية أخرى.

ويثير تكرار عمليات الاغتيال والضربة الأخيرة المرتبطة بأجهزة البيجر واللاسلكي تساؤلات عن سر الاختراق الكبير، الذي بات واضحا على نحو لافت وعند النظر إلى منظومة حزب الله من الداخل والخارج.

وفي حين يربط خبراء ومراقبون من كافة الأطراف الأسباب التي تقف وراء الاختراق بالاستراتيجية والسلك الاستخباراتي المتطور لدى إسرائيل يذهب…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا