عرب وعالم / الطريق

نبأ من شركة يابانية بشأن الأجهزة المتفجرة في لبناناليوم الخميس، 19 سبتمبر 2024 12:41 مـ

في مفاجأة جديدة بشأن تفجير أجهزة حزب الله اللاسلكية، أعلنت شركة “آيكوم” اليابانية، اليوم الخميس، في نبأ ، أنها أوقفت قبل نحو 10 سنوات تصنيع طراز أجهزة اللاسلكي التي انفجرت في لبنان.

شركة يابانية تكشف

وقالت الشركة في بيان إن طراز “آي سي في 82” جهاز لاسلكي محمول كان ينتج ويصدر إلى مناطق منها الشرق الأوسط من 2004 إلى أكتوبر 2014.

وأضافت: "أوقف إنتاجه قبل 10 سنوات تقريباً. ومنذ ذلك الحين لم يتم شحنه من جانب شركتنا".

وقالت الشركة إن البطاريات اللازمة لتشغيل الجهاز تم إيقاف إنتاجها أيضا.

علاقة الشركة بالأجهزة

وتابعت: "لا يمكن تأكيد ما إذا كانت الشركة شحنت منتجاً مرتبطاً بالانفجارات التي وقعت في لبنان"، وذكرت أن المنتجات التي تصدرها إلى الخارج تخضع لعملية تنظيمية صارمة وضعتها الحكومة اليابانية.

كما أردفت: "كل أجهزتنا اللاسلكية تصنع في فرعنا للإنتاج واكاياما آيكوم إنكوربورترايد في منطقة واكاياما في ظل نظام إدارة صارم، لذا لا تستخدم في المنتج أي قطع أخرى غير تلك المحددة من جانب شركتنا".

وأكملت: "كل أجهزتنا اللاسلكية تنتج في المصنع نفسه ولا نصنعها في الخارج".

يذكر أنه في الموجة الثانية من الانفجارات التي طالت أجهزة في لبنان، أمس الأربعاء، قتل 20 شخصاً وجرح أكثر من 450، في معاقل تابعة لحزب الله، حسبما أفادت اللبنانية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا