عرب وعالم / بالبلدي

بالبلدي : حقيقة تأجيل نظام الجديد 2025

يبحث العديد من الطلاب والمعلمين عن حقيقة تأجيل تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد 2025 حيث انتشرت شائعات عن نية في تأجيل النظام الجديد لهيكلة وذلك قبل انطلاق العام الدراسي الجديد والذي ينطلق في ٢١ سبتمبر الجاري.

 

حقيقة تأجيل نظام الثانوية العامة الجديد 2025

 

في هذا السياق نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء صحة ما تداول ببعض صفحات التواصل الاجتماعي من منشور منسوب لوزارة  التربية  والتعليم يزعم تأجيل تنفيذ قرارات إعادة هيكلة المرحلة الثانوية إلى العام الدراسي 2025- 2026.

وأوضح المركز الإعلامي، في بيان له، أنه بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتأجيل تنفيذ قرارات إعادة هيكلة المرحلة الثانوية إلى العام الدراسي (2025- 2026)، وأن المنشور المتداول مزيف، وغير صادر عن الوزارة.


نظام الثانوية العامة الجديد 2025

شددت وزارة التعليم على أنه لم يتم إصدار أي قرارات خاصة بشأن تأجيل إعادة هيكلة المرحلة الثانوية، مشيرةً إلى أن خطة الوزارة الخاصة بإعادة هيكلة المرحلة الثانوية والمقرر تطبيقها خلال العام الدراسي الجديد (2024- 2025) سارية ومستمرة كما هي دون تأجيل أو إلغاء، حيث تستهدف الخطة إعادة تصميم المحتوى العلمي والمعرفي لصفوف المرحلة الثانوية وتوزيعها بشكل متوازن، بحيث لا تسبب عبئًا معرفيًا على الطلاب.

وناشدت الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

كما ناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة.

وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يتم الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" كشكول "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا