عرب وعالم / خبرك نت

الادعاء الإيطالي يطالب بسجن نائب ميلوني 6 سنوات

روما: 14-9-2024 (أ ف ب) – طلب المدّعون الإيطاليون السبت إنزال عقوبة السجن ست سنوات بحق نائب رئيسة الوزراء الإيطالية اليميني المتطرف ماتيو سالفيني، بسبب منعه مهاجرين من الرسو في ميناء إيطالي عام 2019.
ويحاكم سالفيني حليف رئيسة الوزراء جورجيا ميلوني بتهمة الحرمان من الحرية وإساءة استخدام السلطة من خلال إبقاء 147 مهاجراً في البحر لأسابيع على متن سفينة تديرها منظمة «أوبن آرمز» Open Arms غير الحكومية الإسبانية في آب/أغسطس 2019.
وقال محامي «أوبن آرمز» أرتورو ساليرني، لوكالة فرانس برس مع اقتراب النقاشات من نهايتها، «طلب الادّعاء الحكم على الداخلية السابق سالفيني بالسجن ست سنوات».
وأضاف أنه من المتوقع أن يصدر الحكم في هذه المحاكمة التي بدأت في تشرين الأول/أكتوبر 2021، الشهر المقبل.
ولم يحضر سالفيني الجلسة.
وكتب سالفيني في وقت سابق على «سأفعل ذلك مرة أخرى إذا وجدت في الظرف نفسه: الدفاع عن الحدود ضد المهاجرين غير الشرعيين ليس جريمة».
وقال على موقع «إكس»: إنه «من غير المقبول أن يواجه وزير السجن ست سنوات لأنه قام بواجبه في الدفاع عن حدود البلاد، كما يقتضي التفويض الذي حصل عليه من مواطنيه».
واعتبر المدعي العام غيري فيرارا في محكمة باليرمو في لائحة الاتهام أن «المبدأ الأساسي غير قابل للنقاش: بين حقوق…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا