عرب وعالم / خبرك نت

يزور أنجولا خلال الأسابيع المقبلة في أول زيارة

واشنطن – (رويترز)
قالت ثلاثة مصادر مطلعة، إن الرئيس جو يخطط لزيارة أنجولا في الأسابيع المقبلة تنفيذاً لتعهد سابق بأن يكون أول رئيس أمريكي يزور منطقة إفريقيا جنوب الصحراء منذ زيارة باراك أوباما في 2015.
وقال أحد المصادر إن من المرجح أن يقوم بايدن بالزيارة، التي لا يزال يجري وضع لمساتها الأخيرة، بعد اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر/ أيلول، وقبل انتخابات الرئاسة الأمريكية في الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني.
وأحجم البيت الأبيض عن التعليق على خطط الزيارة.
شراكة
كان بايدن يأمل في زيارة أنجولا في أواخر العام الماضي، لكن الرحلة تأجلت بعد اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في أكتوبر/ تشرين الأول. وتعهد بايدن بإقامة شراكة أوثق بين الولايات المتحدة والديمقراطيات في القارة الإفريقية، في ظل الاستثمارات الضخمة التي تضخها في المنطقة.
وفي نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، استضاف بايدن الرئيس الأنجولي جواو لورينكو في البيت الأبيض، وطرح احتمالات الزيارة خلال اجتماعهما في البيت الأبيض. وفي مايو/ أيار، قال إنه يخطط للقيام بزيارة رسمية إلى إفريقيا في فبراير/ شباط إذا فاز في انتخابات الرئاسة الأمريكية.
وقال أحد المصادر إن بايدن سيكون أول رئيس أمريكي يزور الدولة الإفريقية الغنية…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا