عرب وعالم / بالبلدي

بالبلدي : بايتاس يرد على انتقادات بنكيران ويُدافع عن برنامج دعم الأرامل

بايتاس يرد على انتقادات بنكيران ويُدافع عن برنامج دعم الأرامل

أكد مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، أن الحكومة قد بدأت بتفعيل برنامج دعم الأرامل الذي أقره وهندسه جلالة الملك. جاء ذلك عقب اجتماع المجلس الحكومي.

وأشار بايتاس إلى أن بعض النصوص القانونية الخاصة بالبرنامج تمت المصادقة عليها خلال الولاية الحكومية السابقة، إلا أن الحكومة الحالية قد أعدت مراسيم جديدة، خاصة في مجال الصحة الاجتماعية، لتفعيل البرنامج.

- إعلان -

وأوضح الوزير أن البرنامج يشكل تحولاً كبيراً في المجتمع المغربي، حيث حل محل الإجراءات السابقة المتشتتة، ويستهدف طبقة معينة من الأرامل التي تحتاج إلى الدعم لمواكبة متطلبات الحياة. كما يتضمن البرنامج دعم الأطفال المتمدرسين لمكافحة الهدر المدرسي.

ووفقاً لبايتاس، استفاد أكثر من 431 ألف أرملة تعول 158 ألف طفل من الدعم الحكومي الجديد. وقد حُدد مبلغ 500 درهم للأرامل غير الحاضنات للأطفال، بينما كان في النظام السابق غير ممكن توفير تعويضات للأرامل غير الحاضنات.

- إعلان -

وأضاف بايتاس أن التعويضات ستشهد زيادة تدريجية، حيث ستصل إلى 400 درهم لكل طفل للأرامل الحاضنات بحلول عام 2026. وتراوح الدعم في النظام السابق بين 350 درهم و1050 درهم لثلاثة أطفال متمدرسين، في حين سيبدأ من 500 درهم في عام 2024 ويصل إلى 1308 درهم في عام 2026، حسب عدد الأطفال.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار الداخلة "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا