عرب وعالم / بالبلدي

بالبلدي : 40 ألف طالب يسجلون رغبات القبول بتنسيق المرحلة الثالثة 2024

سجل 40  ألف طالب من الحاصلين على بحد أدنى 50%، بتنسيق المرحلة الثالثة والأخيرة من أعمال قبول الناجحين هذا العام بالجامعات والمعاهد العليا.


وانطلقت أعمال تنسيق المرحلة الثالثة، أمس الثلاثاء، ومن المقرر أن تستمر حتى غد الخميس.

 

وتضم المرحلة الثالثة باقى الناجحين فى الدور الأول، وكذلك الناجحون فى الدور الثانى، على أن تعلن نتائج ترشيحات المرحلة إلا بعد انتهاء الناجحين فى الدور الثانى من تسجيل رغباتهم.


وكشفت مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية عن وجود أماكن لجميع الناجحين بالكليات والمعاهد لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات، حيث يتبقى أمام طلاب الشعبة الأدبية، فرص الالتحاق بالمعاهد العليا للعلوم التجارية والإدارية، ونظم المعلومات والإعلام واللغات، والسياحة والفنادق والخدمة الاجتماعية، فضلًا عن وجود أماكن محدودة ببعض كليات الخدمة الاجتماعية، وكذلك إمكان الالتحاق بكليات التربية الرياضية لمن اجتاز اختبارات الالتحاق بها.

 

وكشفت مؤشرات نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات، استمرار فرص طلاب شعبة العلمى الحاصلين على مجاميع أقل من 64.63% فى الالتحاق بكليات التربية والطفولة والتربية النوعية بالنسبة لطلاب شعبة الرياضيات، وكذلك كليات الاقتصاد المنزلى، والسياحة والفنادق، والخدمة الاجتماعية وكليات التعليم الصناعي والجامعات التكنولوجية.

 

وقالت وزارة التعليم العالي، إنه بالنسبة لنتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة (الدور الأول) سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات (الدور الثاني) للثانوية العامة هذا العام 2024، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.
 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" كشكول "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا