عرب وعالم / خبرك نت

واشنطن تعلن جهوزية اتفاق وقف الحرب في غزة بنسبة 90%

أعلن الخارجية أنتوني بلينكن أن اتفاق وقف الحرب في غزة جاهز بنسبة 90%، فيما أكدت وزيرة الخارجية الألمانية إملينا بيربوك من تل أبيب أن العمل العسكري البحت ليس الحل للحرب في غزة، بينما يواصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو طرح قضايا للتهرب من المفاوضات فضلا عن عرقلتها.
وقال بلينكن، خلال مؤتمر صحفي في هايتي التي وصلها مساء أول أمس الخميس، إنه جرى التوافق على نحو 90% من اتفاق وقف إطلاق النار في غزة، لكن هناك قضايا بالغة الأهمية لا تزال عالقة، بما فيها القضية المتعلقة بمحور فيلادلفيا على الطرف الجنوبي لقطاع غزة على الحدود مع ، وقوائم الأسرى.
وقال بلينكن إنه يتعين على إسرائيل و«حماس» حل القضايا المتبقية من أجل إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة. وأشار إلى أن واشنطن ستطرح مزيداً من الأفكار على طاولة المفاوضات خلال الأيام المقبلة. وأضاف «أتوقع في الأيام المقبلة أن ننقل لإسرائيل وأن تنقلا (قطر ومصر) لحماس أفكارنا، نحن الثلاثة، بشأن كيفية الحل». كما أكد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي أكد النقيض من ذلك، مشيراً إلى أن «90% من الاتفاق شبه منجز، أعتقد أننا اقتربنا من ذلك»، وأضاف أنه «تم الاتفاق على الإطار، والنقاش حالياً حول تنفيذ التفاصيل، ولا سيما بالنسبة…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا