عرب وعالم / خبرك نت

انتهاء أولى مراحل التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس الأربعاء، انتهاء المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد فيروس شلل الأطفال، وسط قطاع غزة، والتي شملت أكثر من 187 ألف طفل، فيما استمرت الضربات الإسرائيلية على أنحاء متفرقة من القطاع، ما أدى إلى سقوط مزيد من الضحايا.
وأوضح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أن 4 مواقع ثابتة ستقدم اللقاحات خلال الأيام الثلاثة المقبلة، في وسط غزة، لضمان تطعيم جميع الأطفال.
ونوّه بأن «الاستعدادات مستمرة لبدء حملة تطعيم الأطفال في جنوب غزة، اعتباراً من أمس الأربعاء».
ودعا غيبريسوس إلى الاستمرار في احترام الهدن الإنسانية، ومواصلة الدعوة إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة.
وقالت المديرة الإقليمية لليونيسيف لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أديل خضر، إن الأيام الثلاثة الماضية شهدت «بريق أمل نادراً وسط النزاع المدمر» في القطاع، الأمر الذي يجسد ما يمكن تحقيقه «عند وجود الإرادة ببساطة».
وفي بيان صدر، أمس الأربعاء، أكدت خضر أن المرحلة الأولى من الحملة وصلت إلى أكثر من 187 ألف طفل دون سن العاشرة، في المنطقة الوسطى من قطاع غزة، متجاوزة الهدف الأولي، إلا أن خطر انتشار مرض شلل الأطفال داخل غزة، وخارجها، لا يزال مرتفعاً.
ومن المقرر أن يبدأ التلقيح ضد شلل الأطفال في…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا