عرب وعالم / خبرك نت

: مسألتان عالقتان جديدتان بشأن الأسلحة الكيميائية

وفي كلمته أمام مجلس الأمن الدولي اليوم الخميس، قال السيد إيبو إن المخاوف التي أثيرت في تموز/يوليو تنبع من نتائج تحليل عينات جمعها فريق التقييم لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بين أيلول/سبتمبر 2020 ونيسان/أبريل .

وذكر أن المعلومات الإضافية التي قدمتها السلطات السورية للأمانة الفنية للمنظمة خلال الاجتماع الأخير بين الجانبين تم تقييمها على أنها “غير كافية”. وأضاف أن هذين الشاغلين الجديدين يرفعان عدد القضايا العالقة من 24 إلى 26، فيما تم حل سبع منها فقط.

كما أبلغ نائب الممثلة السامية، المجلس بالصعوبات المتعلقة بجدولة الجولة القادمة من المشاورات بين الجانب السوري وفريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية. وقال إن فريق التقييم لن يكون في وضع يسمح له بإجراء أي زيارات ميدانية أثناء انتشاره في منتصف سبتمبر/أيلول، مضيفا أن التفاوض على التواريخ ذات الصلة لا يزال جاريا.

وأضاف: “لقد أُبلغت بأن التأخير في نشر فريق التقييم سيكون له تأثير عملي على الجدول الزمني المخطط له لعمليات التفتيش على منشآت برزة وجمرة التابعة لمركز الدراسات والبحوث العلمية”.

وشدد السيد إيبو على أن التعاون الكامل من جانب الجمهورية العربية السورية مع الأمانة الفنية لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية أمر ضروري لحل جميع القضايا العالقة….

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا