الارشيف / عرب وعالم / خبرك نت

آسيان تعبر عن قلقها إزاء الوضع الإنساني المتدهور في قطاع غزة

  • 1/2
  • 2/2


عبرت رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان ) اليوم السبت عن قلقها بخصوص “الوضع الإنساني المتدهور في قطاع غزة والعدد المروع للقتلى هناك”، وحثت “جميع الأطراف على العمل نحو السلام بهدف تحقيق حل الدولتين”.

وفي بيان مشترك لوزراء خارجية رابطة الآسيان بعد يومين من اجتماعات مغلقة في فيينتيان عاصمة لاوس، حث الوزراء في بيانهم على إيجاد حلول سلمية للنزاعات في قطاع غزة وأوكرانيا، كما نددوا بالعنف ضد المدنيين في ميانمار الخاضعة لحكم عسكري، وحثوا جميع الأطراف على إنهاء الأعمال القتالية وتطبيق خطة سلام متفق عليها.
ورحبت الرابطة أيضا بإجراءات عملية غير محددة لتهدئة التوتر في بحر الجنوبي ومنع الحوادث وسوء التقدير. ووصف البيان الاختبارات الصاروخية التي تجريها كوريا الشمالية بـ”التطور المقلق”.
وقال الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن اليوم إن الولايات المتحدة “تعمل يوميا بشكل حثيث من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإيجاد مسار لسلام وأمن دائمين”.
جاءت ذلك في تصريحات لبلينكن خلال اجتماع لوزراء خارجية رابطة الآسيان بعدما قالت نظيرته الإندونيسية ريتنو مرسودي إنه يتعين التوصل بشكل إلى سلام دائم. وأضافت مرسودي “لا يمكننا مواصلة غض الطرف عن الوضع الإنساني الأليم في غزة”.
وقبل أن يجتمع مع نظيره…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا