الارشيف / عرب وعالم / بالبلدي

تحديثات أسعار تذاكر مترو الأنفاق وسكك حديد .. هل تأثر التكلفة أو الخدمة المقدَّمة بعد تحريك سعر الوقود؟

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

belbalady.net في ظل قرار لجنة تسعير المواد البترولية بتحريك سعر الوقود والمحروقات يوم الخميس الفائت، يترقب المواطنون تحديثات أسعار تذاكر مترو الأنفاق اليوم السبت 27 يوليو 2024. مع تزايد الاهتمام بتأثيرات هذا القرار على تكلفة المواصلات العامة والخدمات المقدمة، تتجه الأنظار نحو مترو الأنفاق كأحد أهم وسائل النقل الجماعي في . يبحث الجميع عن أي تغييرات محتملة في أسعار التذاكر أو تأثيرات على جودة الخدمة، في ظل التحديات الاقتصادية والجهود المستمرة لتحسين وتطوير قطاع النقل العام

حقيقة زيادة سعر تذاكر المترو

وأوضحت مصادر مطلعة بهيئة مترو الانفاق، أنه لن يتم اي زيادة على تذاكر مترو الانفاق، بسبب قرار رفع سعر البنزين والسولار، واشارت المصادر إلى أن مترو الانفاق لا يعمل إلا بالكهرباء، وعلى هذا الاساس لا يوجد اي علاقة بين مترو الانفاق والمواد البترولية على الإطلاق.

وفي سياق متصل، تم تداول أنباء تزعم أنه سيتم تطبيق زيادة على أسعار تذاكر قطارات السكك الحديد، ولكن كشفت مصادر بوزارة النقل أنه لم يتم إصدار أي قرار رسمي يخص هذا الشأن حتى ، وهذا يعني أن تلك الانباء لا صحة لها.

بيان رسمي آخر 

كانت نفت الهيئة القومية للأنفاق، ما تم نشره عبر أحد المواقع الإلكترونية بخصوص تخفيف الأحمال الكهربائية بخطوط المترو الثلاثة من خلال سحب جميع القطارات المكيفة وتخفيض الإنارة وتوقف تشغيل جميع السلالم المتحركة والمصاعد الكهربائية بمحطات المترو بالخطوط الثلاثة وذلك بغرض تخفيف الأحمال الكهربائية أو إرتفاع .

وكانت الشركة المصرية لمترو الأنفاق سعت إلى تحسين تجربة المسافرين وتقديم خدمة أفضل عبر تقليل فترات الانتظار خلال ساعات الذروة على مسارها الرئيسي، ما يجعل القراران يشيران بدورهما نحو  عدم وجود نية لزيادة الأسعار، وتوفير أفضل خدمة.

أسعار تذاكر مترو الأنفاق 

فيما يلي جدول يوضح أسعار التذاكر لخطوط مترو الأنفاق الثلاثة بعد تحديثها اليوم السبت 27 يوليو 2024، مع الأخذ في الاعتبار تأثير قرار لجنة تسعير المواد البترولية بتحريك سعر الوقود والمحروقات يوم الخميس الفائت:

214e5234c7.jpg
أسعار تذاكر مترو الأنفاق 
المسافة والفئة الجمهور ذوي الاحتياجات الخاصة
9 محطات 6 جنيه 50 قرش
16 محطة 8 جنيه 50 قرش
23 محطة 12 جنيه 50 قرش

أسعار تذاكر قطار تالجو على خط القاهرة-أسوان 

فيما يلي جدول يوضح أسعار تذاكر قطار تالجو على خط القاهرة-أسوان، بنفس الأسعار المتعارف عليها:

97d81b1f1a.jpg
قطار تالجو
المحطة الدرجة الأولى الدرجة الثانية
المنيا 350 جنيه 250 جنيه
أسيوط 350 جنيه 250 جنيه
سوهاج 500 جنيه 300 جنيه
قنا 550 جنيه 350 جنيه
الأقصر 600 جنيه 400 جنيه
إدفو 700 جنيه 550 جنيه
أسوان 700 جنيه 550 جنيه

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الفجر "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا