الارشيف / عرب وعالم / خبرك نت

رئيسة الوزراء الإيطالية تزور لأول مرة السبت

بكين – أ ف ب

أعلنت بكين الخميس، أن رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، ستقوم بزيارة رسمية للصين تستغرق خمسة أيام تبدأ السبت. وهي الزيارة الأولى لميلوني إلى الدولة الآسيوية منذ توليها منصبها عام 2022.

وقالت ماو نينغ المتحدثة باسم الخارجية الصينية في بيان: إن «رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، ستقوم بزيارة رسمية للصين من 27 إلى 31 تموز/يوليو».

وأعلنت ماو في مؤتمر صحفي دوري أن المسؤولة الإيطالية ستلتقي الرئيس الصيني شي جين بينغ ورئيس الوزراء لي تشيانغ خلال زيارتها.

وأضافت: «سيتباحثان معها من أجل تبادل وجهات النظر حول العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك».

وأكدت ماو نينغ أن هذه الزيارة ستسمح بتعميق التعاون العملي والتبادل الثقافي وتعزيز التنمية المنتظمة والطويلة الأمد للعلاقات الصينية الإيطالية والصينية الأوروبية.

وانسحبت إيطاليا من الاتفاقية مع بشأن طرق الحرير الجديدة العام الماضي، بعد أن كانت الدولة الوحيدة في مجموعة السبع التي شاركت في هذا البرنامج الاستثماري الصيني الضخم في البنى التحتية في الخارج.

وتضمنت مذكرة التفاهم غير الملزمة بين روما وبكين تعهدات تعاون واسعة النطاق في مجالات اللوجستية والبنى التحتية والتمويل والبيئة.

لكن التفاصيل كانت نادرة…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا