الارشيف / عرب وعالم / بالبلدي

وزيرا الاتصالات والزراعة يتابعان تنفيذ مشروعات التطوير التكنولوجي

 عقد الدكتور عمرو طلعت الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعلاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعًا بمقر وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالعلمين؛ تم خلاله مناقشة مستجدات العمل في مشروعات التعاون المشترك بين الوزارتين للتطوير التكنولوجي والتحول الرقمي بوزارة الزراعة.

مشروعات التحول الرقمى بوزارة الزرعة

وشهد الاجتماع استعراض أبرز ما تم إنجازه في مشروعات التحول الرقمى بوزارة الزرعة والتي تشمل ميكنة الحيازة الزراعية وإصدار كارت الفلاح، وتطوير البوابة المعلوماتية لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، وإطلاق خدمات الوزارة على منصة الرقمية، وحصر وإدارة أملاك وأصول ، وميكنة الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية.

تطوير الخدمات الزراعية والتوسع في إتاحتها رقميا

وأكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن قطاع الزراعة يعد من القطاعات الإنتاجية المهمة بالدولة، موضحا أن هناك العديد من مشروعات التعاون المشترك التي يتم تنفيذها بهدف تحقيق التحول الرقمى بوزارة الزراعة، واستخدام تكنولوجيا المعلومات في تطوير الخدمات الزراعية والتوسع في إتاحتها رقميا.

وأضاف «طلعت» أن مشروع المساعد الذكي للفلاح «هدهد» يهدف إلى مساعدة وزارة الزراعة في دعم الفلاح في عملية الإرشاد الزراعي بشكل ديناميكى، ويضع في اعتباره مجموعة من العوامل المهمة في عملية الزراعة مثل المحصول والمناخ والري، مشيرا إلى أنه سيتم عقد اجتماع دوري لمتابعة مستجدات العمل في مشروعات التعاون المشترك بين الوزارتين؛ وفقا للجدول الزمنى المتفق عليه لتنفيذ هذه المشروعات.

التوسع في الخدمات الرقمية

بدوره، أكد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أهمية أن يشمل التعاون أيضا الإرشاد الزراعي الرقمى، ودعم المزارعين أول بأول من خلال رسائل التليفون المحمول، بالبيانات والمعلومات الخاصة بالممارسات الزراعية المختلفة، والتعامل مع الأمراض ومكافحة الآفات والتعامل مع التغيرات المناخية، بحسب كل منطقة جغرافية، للحد التأثيرات السلبية للتقلبات الجوية على الثروة النباتية والحيوانية.

التعاون في مشروع تقدير وحصر وتدقيق المساحات المنزرعة

وأكد وزير الزراعة أيضا على سرعة انجاز مشروع حصر وإدارة أصول الوزارة، بهدف إدارتها والاستغلال الأمثل لها، وتحقيق العائد الاقتصادى الأمثل، فضلا عن التعاون في مشروع تقدير وحصر وتدقيق المساحات المنزرعة والمحاصيل الزراعية، على مستوى الجمهورية، والذى يساهم بشكل كبير في دعم اتخاذ القرار، بداية من تحديد الاحتياجات من مستلزمات الإنتاج اللازمة للزراعة، او معرفة حجم الإنتاج وتقدير الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أصول مصر "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا