الارشيف / عرب وعالم / خبرك نت

رئيس وزراء المجر يلتقي بوتين في موسكو

وصل رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي موسكو، أمس؛ إذ التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في زيارة ندد بها الاتحاد الأوروبي، وأكد أن السلام يجب أن يتحقق، وأبلغ بوتين أوربان أنه يريد «انسحاباً كاملاً» للقوات الأوكرانية لإنهاء النزاع.

أكد أوربان، في أعقاب لقائه بوتين في الكرملين، أمس الجمعة،أن «السلام يجب أن يتحقق». ودوّن أوربان منشوراً على «»، وأرفقه بصور من اللقاء.

وأعلن الرئيس الروسي أنه أبلغ أوربان، أن على أوكرانيا سحب قواتها من المناطق التي تطالب بها موسكو من أجل معالجة «الأزمة» في هذا البلد. وأشار إلى محادثات «صريحة ومفيدة» مع أوربان تطرقت إلى سبل «معالجة الأزمة» في أوكرانيا، وذكّر بوتين بأنه أعلن في يونيو/حزيران رؤيته للسلام، «أي الانسحاب الكامل لجميع الجنود الأوكرانيين من جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومن منطقتي زابوريجيا وخيرسون».

واعتبر أوربان أنه لا يزال هناك «مراحل عديدة ينبغي تجاوزها» بهدف «وضع حد للحرب» في أوكرانيا و«إرساء السلام». وصرّح أوربان للصحفيين إلى جانب بوتين: «لاحظت أن المواقف متباعدة جداً، ولكن من أجل استئناف الحوار، فإن الخطوة الأولى المهمة تم القيام بها اليوم وسأواصل هذا العمل».

وصرح…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا