الارشيف / عرب وعالم / خبرك نت

ستارمر يتعهد بإعادةبناء .. والمحافظون منقسمون

عقد رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر، أمس السبت، أول اجتماع لمجلس الوزراء، بحضور أول وزيرة مال بريطانية، ريتشل ريفز، ووزير الخارجية الجديد ديفيد لامي، في أول يوم له في منصبه الجديد، وتعهد بالعمل على «إعادة بناء » عملاً بخطته، التي على أساسها حقق فوزاً ساحقاً، في الأثناء تعالت الدعوات في حزب المحافظين المنقسم على نفسه إلى الاستماع لقاعدته الانتخابية للاستفادة من دروس الهزيمة، والعودة إلى قاعدته الانتخابية.

وتعهد ستارمر ب«إعادة بناء بريطانيا» عملاً بخطته التي حقق على أساسها الفوز الساحق على المحافظين، وطي صفحة حكمهم التي استمرت 14 عاماً. وكان ستارمر عقد، أمس السبت، أول اجتماع لمجلس الوزراء، بحضور أول وزيرة مال بريطانية، ريتشل ريفز، ووزير الخارجية الجديد ديفيد لامي، بعد أن أمضى الجمعة ساعاته الأولى في داونينغ ستريت، الجمعة، في تعيين فريقه الوزاري. بعد تحقيق حزب العمال (يسار الوسط) فوزا ساحقا في الانتخابات التشريعية. وقال ستارمر بعد تكليفه: «سنعيد بناء المملكة المتحدة».

وكرر «مهام» الحكومة الخمس الرئيسية في خطابه، وتعهد بإعادة خدمة الصحة العامة «على قدميها»، وضمان «حدود آمنة» وشوارع أكثر أماناً. لكن حكومته تواجه تحديات هائلة، بما في ذلك الركود الاقتصادي،…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا