الارشيف / عرب وعالم / خبرك نت

يتحدى المطالبين بتنحيه رغم اتساع دائرتهم

واشنطن – أ ف ب

أصبح ترشح الرئيس جو لولاية ثانية في البيت الأبيض، على المحك، السبت، بعد فشل جهوده في وضع المناظرة الكارثية وراءه، وإسكات الأصوات المتعالية داخل الحزب الديمقراطي لمطالبته بالانسحاب من السباق الرئاسي.

وأراد بايدن من المقابلة التلفزيونية التي أجراها، الجمعة، أن يقطع الشك باليقين بشأن المخاوف المتعلقة بكفاءته العقلية ولياقته البدنية، وكذلك نفي تراجع التأييد له في استطلاعات الرأي، بعد أدائه السيئ أمام منافسه دونالد ترامب.

وعزا بايدن الحالة المزرية التي بدا عليها خلال المناظرة إلى إصابته بالإرهاق ونزلة برد شديدة، مشدداً على أنها كانت مجرد «أمسية سيئة»، وليست دليلاً على ضعفه وتراجع إدراكه.

وكان بايدن البالغ 81 عاماً مصراً على أنه لن يرضخ لأي ضغوط تطالبه بإنهاء حملته الانتخابية، مشدداً على أن العناية الإلهية هي الوحيدة قادرة على سحبه من السابق الانتخابي.

– معارضة داخلية

تحولت الهمهمات داخل حزبه الديمقراطي، وخاصة لدى خمسة نواب مستقلين في مجلس النواب إلى دعوات مباشرة لبايدن للتخلي عن ترشحه، كما هدد عدد من المانحين الرئيسيين بقطع تمويلهم، إذا أصر الرئيس على المضي في الانتخابات.

وقالت أنجي كريغ أحدث ديمقراطية في مجلس النواب تعلن، السبت، انشقاقها: «لا…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا