الارشيف / عرب وعالم / خبرك نت

ستارمر يؤكد لبايدن دعم لأوكرانيا

لندن – أ ف ب

أكد رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر، للرئيس جو دعم «الراسخ» لأوكرانيا، وذلك خلال أول مكالمة هاتفية بين الرجلين الجمعة، بعد بضع ساعات من تولي ستارمر منصبه.

وقال مكتب ستارمر في بيان: إن الجانبين «كررا التزامهما القوي حيال أوكرانيا، وشدد رئيس الوزراء على أن الدعم البريطاني لأوكرانيا راسخ».

وأضاف البيان أنهما «تناولا وفاءهما المشترك للعلاقة الخاصة بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة، وطموحهما المشترك نحو نمو اقتصادي أفضل».

وتابع أن رئيس الوزراء البريطاني الجديد: «يتطلع بفارغ الصبر إلى العمل جنباً إلى جنب ضمن النطاق الكامل لهذه العلاقات، بما في ذلك تحالف أوكوس، ولضمان منطقة حرة، ومنفتحة في الهند المحيط الهادئ».

وشكلت المملكة المتحدة والولايات المتحدة وأستراليا تحالفاً عسكرياً جديداً حمل تسمية «أوكوس»، يهدف خصوصاً إلى احتواء القوة العسكرية المتنامية للصين في منطقة آسيا – المحيط الهادئ.

في كييف، كتب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على «إكس»، أنه أجرى اتصالاً بستارمر لتهنئته وشكره لموقفه الداعم لأوكرانيا.

وقال زيلينسكي: «نسقنا مواقفنا عشية قمة حلف شمال الأطلسي في واشنطن» الأسبوع المقبل. وأضاف: «أنا ممتن لرئيس الوزراء ستارمر…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا