عرب وعالم / بالبلدي

أدعية رأس السنة الهجرية.. يجعلها بداية الفرح ونهاية لكل همومك

belbalady.net يظل الرأي الشرعي هو الحاسم لمسألة ثبوت الهلال للشهور الهجرية.. لذا فإن على الجميع انتظار حسم دار الإفتاء المصرية لموعد شهر محرم 1446 وأول أيام السنة الهجرية الجديدة، حيث إن الحساب الرياضي أو الفلكي هو حساب سير القمر في منازله لإثبات وقت اجتماعه بالشمس ومفارقته إياها، ووقت إمكانية الرؤية واستحالتها، والبعد بين كل من الشمس والقمر، ووقت بقاء الهلال في الأفق ونحو ذلك مما يعرف من خلاله بداية الشهر القمري. ويكون ذلك باستخدام عدة معادلات لحساب زمن غروب الشمس، وزمن غروب القمر في التاسع والعشرين من كل شهر عربي.

 هناك بعض الأدعية الأخرى المستحبة للسنة الهجرية الجديدة، منها:

1. الاستفتاح للسنة الجديدة:


"اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْتَفْتِحُكَ وَنَسْتَعِينُكَ وَنَسْتَغْفِرُكَ، وَنُؤْمِنُ بِكَ وَنَتَوَكَّلُ عَلَيْكَ، وَنُثْنِي عَلَيْكَ الْخَيْرَ كُلَّهُ، نَشْكُرُكَ وَلَا نَكْفُرُكَ، وَنَخْلَعُ وَنَتْرُكُ مَنْ يَفْجُرُكَ."

2. دعاء الاستغفار للسنة الجديدة:


"اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْتَغْفِرُكَ لِمَا قَدَّمْتُ، وَأَتُوبُ إِلَيْكَ مِنْ كُلِّ ذَنْبٍ أَذْنَبْتُهُ، وَأَسْأَلُكَ الْعَافِيَةَ وَالْعَفْوَ فِي هَذَا الْعَامِ الْجَدِيدِ."

3. دعاء طلب الخير والبركة للسنة الجديدة:


"اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي جَمَادَى الْأُولَى، وَاجْعَلْهَا عَامًا مُبَارَكًا عَلَيْنَا، وَاهْدِنَا فِيهِ إِلَى طَاعَتِكَ، وَاجْعَلْنَا مِنْ عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ."

هذه بعض الأدعية الإضافية المستحبة خلال السنة الهجرية الجديدة. يمكن للمسلم الاستعانة بها للاستفتاح والاستغفار وطلب الخير والبركة في هذا العام الجديد.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الفجر "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا