الارشيف / عرب وعالم / خبرك نت

وسط مخاوف من “حرب شاملة”.. مقارنة بين قدرات إسرائيل وإيران

طالما خاضت إسرائيل وإيران ما يمكن وصفها، حسب وكالة بلومبيرغ الأميركية، بأنها “حرب ظل” غير مباشرة، لكن الهجوم الأخير بالصواريخ والطائرات المسيّرة الذي شنته طهران على إسرائيل، دفع الصراع بينهما إلى مرحلة جديدة.

وقالت إيران إن هجومها في الساعات الأولى من صباح الأحد، جاء ردا على الهجوم الإسرائيلي المزعوم على قنصليتها في العاصمة السورية دمشق، مطلع الشهر الجاري.

وأوضحت بلومبيرغ أن تهديد إسرائيل على لسان رئيس أركان الجيش هرتسي هاليفي، الإثنين، بأن بلاده سترد على الهجوم الذي شنته إيران، يثير المخاوف من أن تزداد رقعة الصراع لتصل إلى “حرب شاملة”.

وقال هاليفي متحدثا من قاعدة نيفاتيم الجوية جنوبي إسرائيل، التي تعرضت لبعض الأضرار في هجوم الأحد: “هذا الإطلاق لكثير من الصواريخ، صواريخ كروز وطائرات مسيرة على الأراضي الإسرائيلية.. سيُقابل برد”.

وفيما يلي توضيح للقدرات العسكرية لكل من إسرائيل وإيران.

تفوق تكنولوجي

تتفوق إسرائيل على إيران من الناحية التكنولوجية، ويعود ذلك بدرجة كبيرة إلى “الدعم المالي والعسكري الكبير من الولايات المتحدة”، التي سعت منذ فترة طويلة إلى ضمان تفوق إسرائيل في المنطقة كجزء من التزامها بأمن حليفتها، وفق بلومبيرغ.

إسرائيل تؤكد اعتراض “99 بالمئة” من…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا