عرب وعالم / الجزائر / النهار

ميلة: أحكام بين عامين و5 سنوات حبساً في قضية الحمّص الفاسد بمخازن تعاونية الحبوب

أدانت محكمة شلغوم اختصاص مجلس قضاء ميلة، حال فصلها في قضايا الجنح، مجموعة من المسؤولين السابقين بتعاونية الحبوب والبقول الجافة. بأحكام قضائية مختلفة في قضية تعود تفاصيلها لشهر ماي . والمتعلقة باكتشاف كميات معتبرة من مادة الحمص. بمخازن التعاونية مصاب بالتسوس و العثور على فئران بعدة أكياس.

حيث أدين المدير السابق ( ل إ ) بـ5 سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 500 ألف دينار جزائري مع إصدار أمر بالقبض. كما أدين المدير السابق ( ب س ) بعقوبة 3 سنوات حبسا نافذا و غرامة مالية قدرها 300 ألف دينار جزائري. وهو الحكم ذاته الذي سلط على ( ب ن ش) فيما تم إدانة (ب ج) (ب ه ) (س ل ) بعقوبة عامين حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 100الف دينار جزائري.

وكانت فرقة الابحاث للدرك الوطني شلغوم العيد قد فتحت تحقيقات على خلفية معلومات، تتعلق بشبهات حول مخزون مادة الحمص في وحدات التخزين لتعاونية الحبوب والبقول الجافة. لكل من التلاغمة وتاجنانت وميلةو القرارم وسيدي مروان. وتوصلت التحقيقات إلى انتشار كبير لحشرة السوس بالمستودعات مع تعرض مادة الحمص للتسوس وكميات أخرى متعفنة. وقدرت الكمية 40 ألف قنطار فاسدة وغير صالحة للاستهلاك البشري.

كما واجه المتهمون تهم الإهمال الواضح المؤدي إلى إتلاف أموال عمومية. و إساءة استغلال الوظيفة و بيع منتوج غير صالح للاستهلاك

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا