تكنولوجيا / احداث نت

"كيا تيلورايد 2025: SUV رياضية بتصميم فاخر وأداء قوي"

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

الأحد ، 29 سبتمبر 2024 الساعة 09:53 (أحداث نت/نجوى حسن)

كشفت شركة كيا عن طرازها الجديد كيا تيلورايد 2025، الذي ينتمي لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV)، بلمسات أنيقة وجذابة تجسد أحدث ابتكارات الشركة في التصميم والتكنولوجيا.

 الأداء والمحرك

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

"ستسمعون خبر مخيف ومزعج بعد ايام".. ميشال حايك يخرج عن صمته ويكشف كل ماسيحدث في الفترة القادمة!!

"اهربوا حالا".. ميشال حايك يفجرها للجميع: اقتربنا من موعد الليلة الأخطـر في حياتكم!!

الرسالة واضحة ياجماعة والليلة التي كنت احذركم منها اقتربت وستكون خطيرة جدا.. ميشال حايك يعلن أنه حان وقت الجد ويثير الخوف بتوقعاته الأخيرة!

مفاجأة غير متوقعة.. ريال مدريد يمنع مبابي من حضور "الديربي" ضد أتلتيكو

لم تتمالك نفسها وانهارت بشكل هستيري.. لن تصدقوا ماهو التوقع الذي بدأ بالحدوث وجعل ليلى عبد اللطيف تبكي على الهواء وتكشف كل الاسرار لأول مرة!!

رح يصير مفاجآت الليلة ماحدا رح يستوعبها.. ليلى عبد اللطيف تكشف أحداث خطيرة ستقلب الدنيا؟!

أنت دمرتني.. ريهام سعيد تهاجم طبيب التجميل اللبناني نادر صعب

"اعلنها رسمياً أنا خائفة أكثر منكم ويوم الوداع سيكون حزين للغاية استعدوا للفرار".. ليلى عبد اللطيف تنهار بالبكاء وتكشف سر خطير سيشقلب مجرى الأحداث!

ليلى عبد اللطيف تثير القلق وتبكي على الهواء: أتمنى لكم الخير في الايام القادمة

خبر حزين.. شاهدوا ماذا حدث للاعلامية كريستيان بيسري على الهواء مباشرة!

621dcf4879.jpg

تعتمد كيا تيلورايد 2025 على محرك 6 سلندر بسعة 3.8 لتر، ينتج قوة 291 حصاناً مع عزم دوران يبلغ 355 نيوتن/متر. يرتبط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، مما يمنح السيارة أداءً مميزاً على مختلف الطرقات.

 المواصفات والتجهيزات

زُودت كيا تيلورايد بالعديد من التجهيزات المتطورة، منها وسائد هوائية جانبية للصف الثاني ونظام مساعدة القيادة على الطرق السريعة 1.5 شبه المستقل. كما تم تحسين قدرة السحب لتصل إلى 2,475 كجم، وزاد الخلوص الأرضي بمقدار 10 ملم، مما يعزز قدرة السيارة على التعامل مع التضاريس الوعرة.

 التغييرات في الطراز

7c162c4935.jpg

شهدت نسخة 2025 تعديلات هامة، حيث لم يعد الطراز الأساسي LX مزوداً بنظام الدفع الرباعي، وتم تقليص طراز SX AWD X-Pro من الفئات المتاحة. تم أيضاً إضافة لمسات خارجية سوداء لامعة تشمل قضبان السقف والشعارات، إلى جانب تصميم داخلي راقٍ، مع مقاعد أمامية منقوشة، وشاشة مزدوجة قياسية بحجم 12.3 بوصة. يمكن التحكم في فتح السيارة عبر الهاتف الذكي أو الساعة الذكية.

 نبذة عن تاريخ كيا

تأسست كيا موتورز عام 1944، وهي ثاني أكبر مصنع للسيارات في كوريا الجنوبية، وتتبع مجموعة هيونداي كيا. يقع مقرها في سيول، ويرأسها التنفيذي تشونج إيوي سون. بدأت الشركة نشاطها بتصنيع الأنابيب الفولاذية والدراجات، وتطورت لتصبح إحدى أعرق شركات السيارات في العالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة احداث نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من احداث نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا