رياضة / بالبلدي

بالبلدي : «الداخلية» ألقت القبض عليهم.. القصة الكاملة لـ أطباء التحرش

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

الأطباء بعد فيديو التحرش.. بعد انتشار خلال الساعات الماضية لمجموعة من الأطباء الشباب وهم يعترفون بالتحرش بفتيات في الشارع وببعض السيدات المرضى لديهم، اشتعلت مواقع التواصل وثار غضب الكثير من المواطنين بسبب إهانة هؤلاء للمهنة التي تتسم بالأمانة وتتطلب أن يكون الطبيب قدوة حسنة في المجتمع بالالتزام بالمبادئ والمثل العليا.

الأطباء بعد فيديو التحرش

وتوفر الأسبوع لمتابعيها كل ما يخص تفاصيل واقعة أطباء فيديو التحرش وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها في جميع المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

أطباء فيديو التحرش

الداخلية تلقي القبض على أطباء فيديو التحرش

وتحرّكت وزارة الداخلية اليوم الجمعة لكشف ملابسات تداول مقطع صوتي على مواقع التواصل الاجتماعى يتضمن محادثة بين طبيبين بمحافظة الأقصر يتحدثان حول طرق قيامهما بالتحرش بالسيدات المترددات عليهما بمحل عملهما خلال توقيع الكشف الطبى عليهن، وألقت القبض عليهما بعد تحديد مكانهما، لافتة إلى أنه جارى اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما.

وأتى ذلك بعد تشكيل وزارة الداخلية فريقا أمنيا لتتبع الفيديو وتحديد الأشخاص الموجودين فيه بشكل كامل.

أطباء فيديو التحرش

يذكر أنه تم نشر محادثة جماعية بين مجموعة من الأطباء، على منصة «إكس»، وهم يتحرشون بفتيات في الشارع، وتفاخر طبيبين منهما بتصرفاتهما هذه، وتحدّث أحدهم وهو طبيب أسنان عن تحرشه بمريضاته خلال خضوعهن للفحص.

نقابة الأطباء بعد فيديو التحرش

وفتحت النقابة العامة للأطباء، بعد انتشار الواقعة، تحقيقا واسعا بشأن مقطع الفيديو الذي جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، لمجموعة من الشباب - يدعي عدد من بينهم أنهم أطباء - يتلفظون بألفاظ خارجة عن الآداب العامة وخادشة للحياء بحق فتيات في الطريق العام، ومحادثات نشرت تتضمن زعم بعضهم التحرش بمريضاتهم.

وأوضحت النقابة أنه حال ثبوت أنهم أطباء، سيتم استدعائهم فورا للتحقيق أمام لجنة آداب المهنة بالنقابة، و اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم.

وشددت النقابة، على أن لائحة آداب المهنة، تؤكد ضرورة أن على الطبيب أن يكون قدوة حسنة في المجتمع بالالتزام بالمبادئ والمثل العليا، أميناً على حقوق المواطنين في الحصول على الرعاية الصحية الواجبة، منزهاً عن الاستغلال بجميع صوره لمرضاه أو زملائه أو تلاميذه، وأن يراعى الأمانة والدقة في جميع تصرفاته وأن يلتزم السلوك القويم وأن يحافظ على كرامته وكرامة المهنة مما يشينها وفقاً لما ورد في قسم الأطباء وفى لائحة آداب المهنة.

أطباء فيديو التحرش

عقوبة المخالف لآداب مهنة الطب

وأكدت نقابة الأطباء على أنها تواجه أي مخالفات لأعضاءها في حال ثبوتها بكل حسم، وأن أي طبيب يخرج عن قواعد ولائحة آداب المهنة والأصول الطبية المستقر عليها والمعمول بها، يتم إحالته للجنة تحقيق وللهيئة التأديبية، لتحديد العقوبة المستحقة عليه، والتي قد تصل إلى الشطب من جدول نقابة الأطباء ما يترتب عليه منعه من ممارسة مهنة الطب.

اقرأ أيضاً
«نقابة الأطباء» تفتح تحقيقا عاجلا بشأن الأطباء المتحرشين بمريضاتهم

«الأطباء» تطعن على قرار إنشاء شعبتين بكلية علوم التغذية بجامعة حلوان تحملان مسمى «علاجية»

نقيب الأطباء لـ «الأسبوع»: التعدي على أفراد الأطقم الطبية يوقف الخدمات المقدمة للمرضى

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بالبلدي "

الكلمات الدلائليه بالبلدي جريدة الأسبوع

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا