رياضة / بالبلدي

بالبلدي : طلاب «التجارة المتقدمة» يستغيثون بوزير التعليم العالي: نطالب بتخفيض الدبلومات وتضمين «الحقوق» في القبول الجامعي

تقدم طلاب الصف الخامس الثانوي بمدرسة التجارة المتقدمة «نظام الخمس سنوات»، والبالغ عددهم 10133 طالبًا على مستوى الجمهورية، بالتماس إلى الدكتور أيمن عاشور التعليم العالي والبحث العلمي، يطالبون فيه بتقليل الدبلومات الفنية، ليتناسب مع درجات الأغلبية، مناشدين بتضمين كلية الحقوق ضمن ، خاصةً مع وجود شعبة «الشؤون القانونية» ضمن تخصصات دبلوم التجارة.

وأكد الطلاب أن تنسيق هذا العام جاء مرتفعا بنسبة 7% عن العام الماضي، حيث وصل إلى 96.10%، ما أدى إلى قبول 20 طالبًا فقط بكلية التجارة انتساب، بينما اضطر باقي الطلاب للالتحاق بمعاهد خاصة بتكاليف باهظة.

وناشد الطلاب، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بضرورة النظر بعين الرحمة إليهم، بعد أن اجتهدوا طوال خمس سنوات لتحقيق طموحهم في الالتحاق بكليتي التجارة والحقوق، مطالبين بإيجاد حل للحفاظ على مستقبلهم التعليمي.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بالبلدي "

الكلمات الدلائليه بالبلدي جريدة الأسبوع

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا