رياضة / صحيفة الخليج

110 بحارين يشاركون في بطولة للشراع الحديث

تنطلق السبت منافسات بطولة للشراع الحديث، على كاسر الأمواج في العاصمة أبوظبي، تحت رعاية الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للرياضات البحرية، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، وتقام البطولة على مدار يومين بمشاركة أكثر من 110 بحارين من الإمارات وقطر، والبحرين، والكويت، وماليزيا، وسنغافورة.
وتنطلق المنافسة بفئات الأوبتيمست والإلكا، ويبدأ السبت إجراءات التسجيل الرسمي في تمام التاسعة صباحاً، وتستمر حتى الثانية عشرة ظهراً.
وتنقسم الفئات المشاركة إلى الأوبتيمست من 8 أعوام إلى 14 عاماً وهي الفئة الأساسية في سباقات الإبحار الشراعي الحديث، وإلكا 4 للفئة العمرية من 12 إلى 16 عاماً، وإلكا من 6 أعوام إلى 16 عاماً فما فوق، وإلكا من 7 أعوام من 18 عاماً فما فوق.
ويقام ضمن المنافسة أيضاً سباق الإبحار الشراعي لأصحاب الهمم بدعم من مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وذلك يوم الأحد بمشاركة منتسبي المؤسسة.
وأكد سالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي للرياضات البحرية أن المشاركة الدولية في البطولة ترفع من قيمتها الفنية بدون شك خاصة مع حضور كبير لمنتخبات قوية في السباق وقال: سمعة قوية وعالمية تحظى بها البطولة الآن وأيضاً موقع السباقات المميز على كاسر الأمواج.
ووجه سالم الرميثي الشكر إلى اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث للدور الكبير الذي يقدمه من خلال تنظيم البطولة، كما توجه بالشكر إلى كل الأندية الحاضرة في هذه الجولة، وشدد على أهمية بطل الإمارات في المحافظة على مواهب البحارة والمتسابقين والعمل على زيادة مهارة وقوة المشاركين.
وقال الرميثي: «إن البطولة تهدف لتحقيق الكثير من الأهداف في وقت واحد، من أهمها رفع مستوى مهارة وجاهزية ولياقة البحارة، والاستمرار في إعدادهم وتجهيزهم للمشاركات الخارجية».
وكشف الرميثي عن أن هذه البطولة تتفوق في أنها قد تكون الأولى من نوعها في المنطقة، وأثبتت تفوقَ وريادةَ الشراع الحديث في الإمارات، وقال: «نحن نتفوق في هذا الجانب، ونريد أن نحافظ على مكتسباتنا بشكل دائم في المستقبل، ونستشهد بالميداليات العديدة التي أحرزتها فرق أبوظبي المختلفة للشراع الحديث في الصيف الماضي وأيضاً فرق الأندية الخاصة بالشراع والمنتخبات أيضاً».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا