رياضة / صحيفة الخليج

لماذا فشلت صفقة انضمام توني كروس إلى ؟

متابعة: ضمياء فالح
كشف النجم الألماني توني كروس، الذي اعتزل نهاية الموسم الماضي، اللعب بعد مسيرة حافلة مع ريال مدريد الإسباني، عن تخبط إدارة على هامش حديث عن وعد قطعه نجم الوسط لمدرب مانشستر يونايتد في 2014 الإسكتلندي ديفيد مويز بالانضمام للنادي.
وقال لاعب الوسط الذي حصد 5 ألقاب أوروبية في 10 سنوات مع الريال: «في 2014 وقبل التوقيع مع ريال مدريد اتفقت مع مانشستر يونايتد على الانتقال إليه من بايرن ميونيخ، لكن الإدارة حينها اتصلت بمويز الذي كنت جالساً معه في ميونيخ وأخبرته بالإقالة وعينت لويس فان غال مكانه، لذلك أنهينا اللقاء بشكر بعضنا بعضاً».
وطرد مويز، الذي حل خليفة للمعتزل سير أليكس فيرغسون بعد 10 أشهر، وسبق لمويز أن تحدث عن ذلك اللقاء مع كروس وقال: «توني كروس وافق على اللحاق باليونايتد معي، التقيت به وبزوجته واتفقنا على كل شيء».
وقال كروس إن عرض ريال مدريد جاء متأخراً. وأضاف: «اتصل بي أنشيلوتي بعد انطلاق مونديال 2014». أثبتت صفقة الريال المستقر نجاحاً لكروس على خلاف اليونايتد الذي تنقل من مدرب لآخر بحثاً عن استعادة الأمجاد ولم يفلح حتى عندما قرر منح المزيد من الوقت لمدربه الحالي الهولندي إيريك تن هاغ.
واعترف كريستيان إيركسن الذي سجل هدف اليونايتد في مباراة التعادل أمام توينتي، فريق تن هاغ السابق، بافتتاح مسابقة يوروبا ليغ بشعور اللاعبين بالخيبة وطمع لاعبي الفريق الهولندي بتسجيل المزيد من الأهداف، وقال: «أعتقد أننا نشعر غالباً بخيبة أمل، كان أداؤنا ضعيفاً، وأنا شخصياً سجلت هدفاً، واعتقدت أنه هدف المباراة الوحيد، لكن تبين العكس. قلنا في غرفة الملابس إن لاعبي توينتي طمعوا في تسجيل هدف آخر أكثر من طمعنا. التعادل بطعم الخسارة في معقلنا».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا