هو وهى / خبرك نت

بعد تفشيه في ألمانيا.. ما مدى فعالية لقاح أوميكرون الجديد؟

2024-09-29 21:30:07

تجتاح موجة الخريف من فيروس عددا من الدول، وفي مقدمتها ألمانيا، إذ يعاني المصابون بشكل رئيسي من السعال ونزلات البرد والتهاب الحلق والحمى، وأيضا من الصداع وآلام الأطراف والضعف العام وضيق التنفس.

ونظرًا لأن المتغيرات والأنواع الفرعية الجديدة من فيروس SARS-CoV-2 تظهر باستمرار، فيجب تكييف لقاحات فيروس كورونا باستمرار، على غرار فيروسات الإنفلونزا.

حاليًا، يعد متغير الفيروس omicron JN.1 وسلالاته الفرعية KP.2 وKP.3 هي السائدة.

منذ أغسطس من هذا العام، تم طرح اللقاح المسمى Comirnaty omicron JN.1 من BioNTech / Pfizer، والذي تم تعديله للتعامل مع المتغيرات الحالية، في السوق في ألمانيا.

أثبتت دراسة أجراها قسم أمراض الروماتيزم والمناعة في كلية الطب في هانوفر (MHH) الآن فعالية معزز أوميكرون الجديد علميًا.

وبالتعاون مع مركز الرئيسيات الألماني في جوتنجن، نشر الباحثون أول مقال حول هذا الموضوع في مجلة The Lancet Infectious Diseases.

مخطط البروتين الشوكي

اللقاح الجديد هو لقاح آخر من نوع mRNA، لذا فهو يتكون من mRNA، والمبدأ: يحتوي mRNA على المعلومات الجينية للمخطط التفصيلي لما يسمى بروتين السنبلة، والذي يجلس على سطح فيروس كورونا ويساعد الفيروس على دخول الخلايا. يتعرف الجهاز المناعي على البروتين على أنه غريب، ويثير رد فعل دفاعي ويطور الحماية…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #بعد #تفشيه #في #ألمانيا. #ما #مدى #فعالية #لقاح #أوميكرون #الجديد
    بعد تفشيه في ألمانيا.. ما مدى فعالية لقاح أوميكرون الجديد؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا