هو وهى / خبرك نت

متى يكون العرق مؤشرًا مرضيًا؟

2024-09-27 17:00:57

متى يكون العرق مؤشرَا مرضيًا؟.. سؤال هام يشغل بال العديد من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة فرط التعرق أو الذي يعرف أيضًا بالتعرق الزائد، ويتخوفون من أن يكون ذلك مؤشرًا على المعاناة من مرض أو مشكلة صحية معينة؛ لذا سنتعرف خلال السطور التالية على متى يكون العرق مؤشرًا مرضيًا؟.

متى يكون العرق مؤشرَا مرضيًا؟

ولمن يرغب في معرفة إجابة سؤال متى يكون العرق مؤشرًا مرضيًا؟، ينوه الدكتور السيد أبو اليزيد، مدرس واستشاري الجراحة والأورام والسمنة، إلى أنه في حال ملاحظة الشخص أنه يستيقظ على تعرق بارد مع وجود وسائد رطبة في الصباح، فقد يشير ذلك لمعاناته من حالة مرضية معينة، موضحًا أنه من أبرز أشكال التعرق المفرط التي تلفت الانتباه وتستوجب العلاج ما يلي:

  • ملاحظة وجود تعرق يتضمن جميع أجزاء الجسم بدلًا من تركيزه بمناطق محددة كالرأس أو أيضًا الوجه أو كذلك تحت الإبط أو الفخذ فضلًا عن اليدين أو القدمين.
  • أو قد يكون التعرق غير متكافئ إذ يحدث التعرق بجانب واحد فقط من الجسم.
  • أو كذلك أحيانًا يكون التعرق مصحوبًا بأعراض أخرى كالإرهاق، والأرق، مع زيادة العطش، فضلًا عن زيادة التبول، بالإضافة إلى المعاناة من السعال.
شخص يعاني من فرط التعرق

ما الأمراض التي تسبب التعرق الشديد؟

وحول إجابة سؤال ما هي الأمراض التي تسبب التعرق

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #متى #يكون #العرق #مؤشرا #مرضيا
    متى يكون العرق مؤشرًا مرضيًا؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا