هو وهى / خبرك نت

باحثون يكتشفون علاجًا للسبب الرئيسي لفقدان الحمل المتكرر|

2024-09-27 07:00:33

من بين النساء اللاتي يعانين من فقدان الحمل المتكرر، فإن نحو 20% منهن تكون نتائج اختبارهن إيجابية لأجسام مضادة محددة تستهدف جسم الأم. 

وقد وجد فريق بحثي بقيادة جامعة كوبي الآن علاجًا يزيد بشكل كبير من فرص هؤلاء النساء في الحمل حتى اكتمال فترة الحمل دون مضاعفات.

وقد نشروا نتائجهم في مجلة Frontiers in Immunology.

أسباب فقدان الحمل المتكرر

فقدان الحمل المتكرر هو حالة تصيب النساء اللاتي فقدن حملين أو أكثر لأسباب غير واضحة، وقد وجد طبيب التوليد بجامعة كوبي تانيمورا كينجي وفريقه سابقًا أنه في 20% من هؤلاء النساء، يمكنهن اكتشاف جسم مضاد محدد في دمهن يستهدف أجسامهن.

أوضحت تانيمورا، أنه لا يوجد علاج معروف لهذه الحالة المعينة، لكن الأجسام المضادة لها هدف مماثل لتلك التي تلعب دورًا في حالة مختلفة لها علاج ثابت.

 استعانت تانيمورا بمساعدة أطباء التوليد في خمسة مستشفيات في ، وعلى مدار عامين، قامت بتحليل دم النساء الموافقات على العلاج اللاتي يعانين من فقدان الحمل المتكرر ًا عن الأجسام المضادة. 

علاج فقدان الحمل المتكرر

وكشفت أن إذا حملت أي من هؤلاء النساء خلال هذا الإطار الزمني، فسيقدم لهن أطباؤهن خيارات علاجية تحتوي أيضًا على تلك الأدوية الفعالة ضد الحالة الكيميائية المماثلة، على وجه التحديد،…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #باحثون #يكتشفون #علاجا #للسبب #الرئيسي #لفقدان #الحمل #المتكرر
    باحثون يكتشفون علاجًا للسبب الرئيسي لفقدان الحمل المتكرر|

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا