هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : أسباب قطع أوتار العضلات الدوارة بالكتف.. استشاري يوضحها

تحدث الدكتور عمرو ناجي، استشاري العظام والمفاصل الصناعية والمناظير، عن قطع أوتار العضلات الدوارة بالكتف، موضحًا أنها يمكن أن تحدث لعدة أسباب، وفهم هذه الأسباب يمكن أن يساعد في منع الإصابة وتحديد خيارات العلاج في حالة حدوثها.

أسباب قطع أوتار العضلات الدوارة بالكتف

وذكر استشاري العظام، أن هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى قطع أوتار العضلات الدوارة بالكتف، ومنها:

  • الإصابة: 

أحد الأسباب الشائعة لتمزقات أوتار العضلات الدورة هو وقوع حادث للكتف، مثل السقوط على ذراع ممدودة، أو ضربة مباشرة على الكتف، أو رعشة مفاجئة للذراع، يمكن أن تؤدي هذه الأحداث إلى إجهاد أو تمزق أوتار الكفة المدورة، مما يؤدي إلى الإصابة.

  • الإفراط في الاستخدام والحركة: 

يمكن أن تؤدي حركات الذراع العلوية المتكررة، خاصة في أنشطة مثل التنس أو السباحة أو بعض المهن، إلى إصابات ناجمة عن الإفراط في الاستخدام في أوتار العضلات الدورة، مع مرور الوقت يمكن أن يؤدي ذلك إلى تلف الأوتار والتمزقات المحتملة.

  • العمر:

مع تقدمنا في العمر، يمكن أن تتدهور جودة انسجة الأوتار وتصبح أكثر عرضة للإصابة. يمكن أن يحدث هذا الانحطاط تدريجيًا مع مرور الوقت، وقد يؤدي في إلى زيادة خطر الإصابة بالتمزق، خاصة لدى الأفراد الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا.

تمزق أوتار الكتف | مركز الدكتور أسعد احمد
قطع أوتار العضلات الدوارة بالكتف.. أرشيفية
  • الوضعية السيئة

يمكن أن تسبب الوضعية السيئة خللًا في توازن العضلات وتؤدي إلى زيادة الضغط على أوتار الكفة المدورة. 

مع مرور الوقت، يمكن أن يساهم ذلك في تآكل الأوتار، مما قد يؤدي إلى التمزق.

  • الأسلوب السيئ أثناء التمرين: 

يمكن أن يؤدي الشكل أو الأسلوب غير الصحيح أثناء رفع الأثقال أو التمارين الأخرى إلى وضع ضغط غير ضروري على أوتار الكفة المدورة، مما يزيد من خطر الإصابة وربما يؤدي إلى التمزقات.

  • إصابات الكتف السابقة:

يمكن أن يؤدي تاريخ إصابات الكتف، مثل الخلع أو الكسور، إلى إضعاف هياكل الكتف، بما في ذلك أوتار الكفة المدورة، وهذا يمكن أن يجعل الكتف أكثر عرضة للإصابات المستقبلية، بما في ذلك التمزقات في الكفة المدورة.

في حالة حدوث تمزق في الكفة المدورة، فقد تشمل خيارات العلاج الراحة والعلاج الطبيعي والأدوية المضادة للالتهابات وحقن، وفي بعض الحالات، الإصلاح الجراحي عن طريق المنظار الجراحي والخطاطيف.

 بالإضافة إلى ذلك، تعديل الأنشطة لتقليل الضغط على الكتف وإجراء التعديلات المناسبة على تقنيات التمرين يمكن أن يساعد في منع تفاقم الإصابة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا