عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

| أمانة لـ "اليوم": إطلاق مشروع  فرز النفايات من المصدر في 17 حي بجدة 

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

أوضح المتحدث الرسمي لأمانة ، محمد البقمي خلال حديثه لـ "اليوم" عن إطلاق مشروع فرز النفايات من المصدر، الذي يهدف إلى تحسين عقود النظافة الجديدة، ورفع كفاءة إدارة النفايات، وتعزيز الاستثمار في تكنولوجيا تحويل النفايات إلى موارد، وخفض الإنفاق على التخلص من النفايات وتوجيه هذه التكاليف نحو مشاريع حيوية أخرى.

129

محمد البقمي


وكانت أمانة محافظة جدة أعلنت عن تفاصيل المشروع بالتزامن مع ندوة ومعرض اليوم العالمي للتوعية بالفاقد والمهدر من الأغذية في أمانة جدة اليوم، نحو 17 حي في مدينة جدة، إضافة إلى منطقة الكورنيش بالكامل، إذ وفّرت الأمانة 4431 حاوية، فيما خصصت 1477 نقطة جمع موزعة في الأحياء المغطاة.

في حين أكد وكيل الأمين لخدمة المجتمع، المهندس لؤي عبده، خلال الندوة عن أهمية الوعي بالتعامل السليم مع الغذاء، والمساهمة في تقليل الهدر الغذائي وتأثيراته على ، مشددًا على "ضرورة تعاون كل الجهات وأفراد المجتمع من أجل تحقيق الأهداف المرجوة، وخفض معدلات ونسب الهدر في المملكة".

116

جانب من كلمة وكيل الامين لخدمة المجتمع


نظام متكامل


أمام ذلك، لخّصت مدير إدارة الإشراف وتطوير النظافة في أمانة جدة، رنا الغامدي، خلال الندوة، النتائج المتحققة من الانتقال إلى عقود الأداء عبر مشروع "فرز النفايات من المصدر"، في تطوير نظام متكامل لجمع نفايات الطعام، وتشجيع الاستثمار في إعادة تدوير النفايات، وتطوير بنية تحتية متقدمة لإعادة التدوير.

116

كلمة رنا الغامدي

وأضافت: "من خلال هذا المشروع سيزيد الوعي العام حول تقليل الهدر الغذائي، فضلًا عن تشجيع المبادرات المجتمعية والشركات على تنبي تقنيات جديدة لخفض الهدر، وتحفيز البحث والابتكار في تقنيات إدارة النفايات".

فيما استعرضت المشرف على التدريب في برنامج إجادة، مروج الغريبي، خلال الندوة، الطرق السليمة لتداول الأغذية في المطاعم والمنشآت الغذائية، إضافة إلى التخزين الأمثل للأغذية.

116

كلمة مروج الغريبي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا