عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

.. تحتفل بمرور 75 عامًا على تأسيسها بعرض طائرات درون مذهل

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تحتفي بذكرى مرور 75 عامًا على تأسيس جمهورية الصين الشعبية

الاحد 29 سبتمبر 2024 | 08:03 مساءً

الصين تحتفي بذكرى مرور 75 عامًا على تأسيس جمهورية الصين الشعبية

الصين تحتفي بذكرى مرور 75 عامًا على تأسيس جمهورية الصين الشعبية

واس

احتفلت الصين مؤخرًا بذكرى مرور 75 عامًا على تأسيس جمهورية الصين الشعبية من خلال عرض مذهل باستخدام 10,000 طائرة درون صغيرة تم التحكم بها جميعًا بواسطة جهاز كمبيوتر واحد في مدينة شنجن. 

حقق العرض رقمًا قياسيًا عالميًا، حيث أبهرت الطائرات الجمهور بتشكيلات ضوئية معقدة تعكس التطور التكنولوجي الذي بلغته الصين.

عرض ضخم يغطي جميع أنحاء الصين

هذا العرض المذهل يُعد تمهيدًا للاحتفال الحقيقي الكبير الذي سيكون بعد 48 ساعة، أي في 1 أكتوبر، وهو اليوم الوطني لجمهورية الصين الشعبية. من المقرر أن تُقام احتفالات ضخمة في مختلف أنحاء الصين، لتجسد روح الوحدة الوطنية والإنجازات التي حققتها البلاد على مدى العقود السبعة الماضية.

تطور تكنولوجي مدهش

تمثل هذه العروض باستخدام الطائرات بدون طيار (الدرون) علامة فارقة في استخدام التكنولوجيا للاحتفالات الجماهيرية. التحكم في 10,000 طائرة عبر جهاز كمبيوتر واحد يعكس قدرات الصين المتطورة في مجال الذكاء الاصطناعي والأتمتة، ويضعها في مقدمة الدول التي تستخدم التكنولوجيا في تقديم استثنائية للجمهور.

العرض الحقيقي الكبير سيكون في كل أنحاء الصين يوم 1 أكتوبر، بعد 48 ساعة من الآن.This is a Twitter Status— إياد الحمود (@Eyaaaad) https://twitter.com/Eyaaaad/status/1840421673813606691?ref_src=twsrc%5Etfw

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا