عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

إمام وخطيب المسجد النبوي "القاسم" يلقي خطبة الجمعة بمسجد الجامع في جمهورية زامبيا

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

خطبة الجمعة في أكبر جوامع زامبيا

الجمعة 27 سبتمبر 2024 | 11:09 مساءً

خطبة الجمعة في أكبر جوامع زامبيا

خطبة الجمعة في أكبر جوامع زامبيا

واس

ألقى إمام وخطيب المسجد النبوي، فضيلة الشيخ الدكتور عبدالمحسن بن محمد القاسم، خطبة الجمعة اليوم في المسجد الجامع بالعاصمة لوساكا، الذي يعد أكبر جوامع جمهورية زامبيا، بحضور أكثر من 5000 مصلٍ، من بينهم دعاة وشخصيات إسلامية بارزة والملحق الديني في جنوب إفريقيا، محمد عاشور.

محاور الخطبة

تأتي هذه الخطبة ضمن برنامج زيارة الدكتور القاسم الرسمية، التي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد. وركزت الخطبة على عظمة القرآن الكريم، كدستور لهذه الأمة ومشعل يضيء طريقها نحو التقدم والازدهار في الدنيا والآخرة. وأشار الشيخ القاسم إلى رحمة الله تعالى بعباده من خلال بعث رسله وإنزال كتبه، حيث ختمها بالقرآن العظيم.

دعوة للتمسك بالقرآن

حث فضيلته المصلين على التمسك بكتاب الله، محذرًا من هجر القرآن. واستشهد بالآيات والأحاديث الدالة على فضل القرآن وأهمية العمل بما جاء به من أحكام وواجبات، مؤكدًا أن كل مسلم مأمور بالأخذ بها والعمل بمقتضاها.

أهمية الخطبة

تعتبر هذه الخطبة بمثابة رسالة قوية لأهمية القرآن الكريم في حياة المسلمين ودور العلماء والدعاة في توعية المجتمع بأهمية التمسك بتعاليمه. كما تعكس هذه الزيارة حرص المملكة العربية على تعزيز العلاقات الإسلامية ونشر قيم الوسطية والاعتدال في المجتمعات الإسلامية حول العالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا