عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

الصناعة والثروة المعدنية يطّلع على أحدث تقنيات التعدين في معرض "MINExpo" بـلاس فيغاس

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

زيارة الصناعة والثروة المعدنية لمعرض MINExpo INTERNATIONAL 2024

الجمعة 27 سبتمبر 2024 | 05:29 مساءً

زيارة وزير الصناعة والثروة المعدنية

زيارة وزير الصناعة والثروة المعدنية

واس

زار معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية، الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، معرض 'MINExpo INTERNATIONAL 2024' في مدينة لاس فيغاس الأمريكية، والذي يُعد أكبر معرض للتعدين في العالم. تأتي هذه الزيارة ضمن جهود الوزارة لتعزيز قطاع التعدين في المملكة واستكشاف أحدث التقنيات المتاحة.

استعراض التقنيات الحديثة

خلال الزيارة، اطلع معاليه على أحدث التقنيات المستخدمة في عمليات التعدين، حيث ناقش مع الشركات العالمية المشاركة في المعرض الفرص الواعدة في هذا القطاع، برفقة معالي نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين، المهندس خالد بن صالح المديفر.

جناح "استثمر في "

قام الخريف بزيارة جناح 'استثمر في السعودية' الذي يشارك في المعرض، حيث يضم مجموعة من أبرز شركات التعدين السعودية، بالإضافة إلى المركز الوطني للتنمية الصناعية. كما التقى بعدد من الشركات التعدينية البارزة في العالم واستكشف معهم فرص التعاون في القطاع، موضحًا المزايا النسبية للاستثمار في التعدين بالمملكة.

أهمية المعرض

يُعقد معرض 'MINExpo' بشكل دوري كل أربع سنوات منذ عام 1996، ويجذب كبرى شركات التعدين حول العالم. يعرض المعرض أحدث التقنيات والمعدات المستخدمة في جميع عمليات التعدين، بما في ذلك معدات السلامة ومعدات الحفر وآلات التنقيب عن المعادن. كما يُعد منصة لتبادل الخبرات وأحدث الابتكارات في قطاع التعدين، ويساهم في عقد شراكات فاعلة بين المؤسسات الحكومية والخاصة المعنية.

أهداف الزيارة الرسمية

تأتي زيارة معالي الوزير إلى جناح 'استثمر في السعودية' في إطار زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة، التي تهدف إلى تطوير التعاون الصناعي والتعديني وتعزيز الروابط الثنائية بين البلدين. كما تهدف الزيارة إلى جذب الاستثمارات النوعية إلى المملكة والبحث عن فرص استثمارية متبادلة في قطاعات صناعية واعدة، مثل الطيران والفضاء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا