عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

الهيئة العامة للنقل تعتمد تعديل آلية الاعتراض على مخالفات النقل البري

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

الهيئة العامة للنقل تعتمد تعديلات جديدة على آلية الاعتراض على مخالفات النقل البري

الجمعة 27 سبتمبر 2024 | 04:45 مساءً

الهيئة العامة للنقل

الهيئة العامة للنقل

واس

أعلنت الهيئة العامة للنقل عن اعتمادها لتعديل آلية الاعتراض على مخالفات النقل البري، حيث ينص التعديل الجديد على حق كل ذي مصلحة في تقديم الاعتراض خلال 60 يومًا من تاريخ إشعار المخالف بالمخالفة. كما يحق له التظلم من قرار الهيئة أمام المحكمة الإدارية خلال نفس الفترة الزمنية.

النشاطات المشمولة بالتعديل

يشمل التعديل الجديد أنشطة متنوعة في مجال النقل، منها:

النقل بالحافلات

خدمات الأجرة

تأجير السيارات

الشاحنات

سحب المركبات ونقل السيارات

نقل البضائع

إدارة مختصة للنظر في الاعتراضات

إنشاء إدارة جديدة

استحدثت الهيئة إدارة مختصة للنظر في طلبات الاعتراض، مما يعزز من جانب الشفافية ودقة البيانات، ويضمن الحفاظ على حقوق الأفراد والشركات المستفيدة.

خدمات إلكترونية لتسهيل الاعتراض

خدمات إلكترونية متاحة

أتاحت الهيئة العامة للنقل خدمة الاعتراض إلكترونيًا عبر موقعها الرسمي (tga.gov.sa) في إطار جهودها لأتمتة جميع الخدمات، مما يضمن وصولها للجميع بسهولة ويسر. يمكن الدخول على الخدمة المباشرة عبر الرابط التالي: خدمة الاعتراض.

تواصل مباشر مع الإدارة

كما يمكن للمستفيدين التواصل المباشر مع الإدارة المختصة عبر البريد الإلكتروني: ([email protected]) لاستفساراتهم أو تقديم طلبات الاعتراض.

الأهداف الإستراتيجية للتحول الرقمي

تسعى الهيئة من خلال هذه الإجراءات إلى تحقيق الأهداف الإستراتيجية لمشروع التحول الرقمي، بما يسهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا