العاب / سعودي جيمر

سلسلة أفلام Resident Evil بالترتيب الزمني (الجزء الثاني والأخير)

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

رغم أن سلسلة Resident Evil قد بدأت كسلسلة ألعاب سطرت اسمها بحروفٍ ذهبية في عالم ألعاب الزومبي، إلا أن بول دبليو إس أندرسون وميلا جوفوفيتش ساعدا في نقل السلسلة إلى الفضية من خلال سلسلة أفلام امتدت على مدار سبعة أفلام.

تتميز الأفلام بشخصيات وأشرار من الألعاب، لكنها تحكي قصصًا منفصلة وتلعب دور البطولة فيها جوفوفيتش كوافدة جديدة على عالم Resident Evil، وهي واحدة من أفضل سلاسل أفلام الزومبي الموجودة على الساحة بلا شك.

ias

إذا كنت ترغب في مشاهدة جميع أفلام Resident Evil بالترتيب الزمني حتى تتمكن من رؤية القصة تتضح تفاصيلها من البداية، فيجب أن تعرف أن جميع الأفلام تعمل كتكملة لإصداراتها السابقة، مما يعني أنه لا يوجد فرق بين مشاهدتها حسب ترتيب الإصدار أو الترتيب الزمني.

يجب الأخذ بعين الاعتبار أن Resident Evil: Welcome to Raccoon City الواقعي، يعد بمثابة إعادة تقديم لسلسلة الأفلام مع طاقم عمل جديد ويمكن مشاهدته دون الحاجة إلى مشاهدة الأفلام الستة السابقة.

4) Resident Evil: Afterlife – 2010

أول فيلم بعد الفيلم الأصلي يعود فيه أندرسون إلى كرسي المخرج، حيث يظل هناك لبقية السلسلة. تدور أحداث الفيلم بعد عام واحد من أحداث Extinction، حيث تعمل أليس ونسخها معًا لمهاجمة مقر Umbrella وألبرت ويسكر، ولسوء الحظ، لا تسير الأمور كما هو مخطط لها وتجد أليس نفسها بدون القوى التي ساعدتها بشكل جيد في نهاية العالم هذه.

يواصل فيلم Afterlife سلسلة استدعاء الشخصيات من الألعاب، وهذه المرة كريس ريدفيلد (ونتوورث ميلر) هو من يتلقى الدعوة.

5) Resident Evil: Retribution – 2012

تبدأ أحداث فيلم Resident Evil: Retribution لعام 2011 بعد أحداث فيلم Afterlife. فإلى جانب تقديم شخصيات اللعبة مثل ليون إس. كينيدي (جوهان أورب)، وأدا وونغ (بينجبينج لي)، وباري بيرتون (كيفن دوراند)، كما نرى في Retribution تعاون أليس مع ويسكر في محاولة لإيقاف الذكاء الاصطناعي الخاص بـ Red Queen المعاد تنشيطه من الفيلم الأول، والذي يتحكم الآن في أمبريلا ويريد القضاء على كل أشكال الحياة على الأرض.

6) Resident Evil: The Final Chapter – 2017

فيلم Resident Evil: The Final Chapter هو آخر فيلم روائي طويل في السلسلة يضم أندرسون وجوفوفيتش، ويتبع الفيلم قصة أليس وهي تعود إلى مدينة راكون و Hive من أجل إيقاف Red Queen وألبرت ويسكر، ولكنه يكشف أيضًا عن المزيد من أصل T-virus ومن هو المسؤول حقًا عن كل الفوضى التي تراكمت منذ الفيلم الأول.

7) Resident Evil: Welcome to Raccoon City – 2021

من إخراج يوهانس روبرتس، فيلم Resident Evil: Welcome to Raccoon City هو إعادة إنتاج للسلسلة ولا يتطلب أي معرفة مسبقة بالأفلام.

إلى جانب المخرج الجديد يأتي طاقم عمل جديد وقصة تتبع عن كثب أحداث أول لعبتين من سلسلة Resident Evil. تعود العديد من الشخصيات المألوفة من الألعاب والأفلام السابقة، بما في ذلك كلير ريدفيلد (كايا سكوديلاريو)، وكريس ريدفيلد (روبي أميل)، وجيل فالنتين (هانا جون كامين)، وألبرت ويسكر (توم هوبر)، وليون كينيدي (أفان جوجيا)، وأدا وونغ (ليلي جاو)، والمزيد. تدور أحداث الفيلم في مدينة راكون وتحكي الأيام الأولى لتفشي وباء الزومبي.

أفلام Resident Evil حسب ترتيب الإصدار

  • Resident Evil (2002)
  • Resident Evil: Apocalypse (2004)
  • Resident Evil: Extinction (2007)
  • Resident Evil: Afterlife (2010)
  • Resident Evil: Retribution (2012)
  • Resident Evil: The Final Chapter (2016)
  • Resident Evil: Welcome to Raccoon City (2021)
  • Resident Evil: Death Island ()

مستقبل أفلام Resident Evil

على الرغم من أن فيلم Resident Evil: Welcome to Raccoon City لم يحظ بقبول جيد من الجمهور، إلا أن الشائعات كانت تدور حول وجود فيلم جديد من سلسلة Resident Evil قيد الإنتاج حاليًا.

من المحتمل أن يكون Zach Cregger، مخرج Barbarian، في محادثات لإخراج فيلم جديد من سلسلة Resident Evil، وذلك وفقًا لتقرير من The InSneider يقول أن زاك رفض عرضًا لإخراج إعادة إنتاج Clue، وهو الآن في محادثات حول Resident Evil بدلاً من ذلك.

كما هو الحال مع أي شائعة، لا يمكن التأكد من صحة هذه المعلومات حاليًا، كما أن خطط الأفلام تتغير باستمرار، ومع ذلك، كان لفيلم Barbarian تحولات رائعة في الحبكة، ولغز مظلم، ومخلوق مقزز بقصة عاطفية، وكما خمنت، كانت هذه هي العناصر الأساسية لألعاب Resident Evil، لذلك يبدو أن زاك مناسب تمامًا!

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا