العاب / سعودي جيمر

شركة Remedy تحصل على بقيمة 15 مليون يورو من Tencent

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كشفت شركة Remedy هذا الصباح عن حصولها على قابل للتحويل بقيمة 15 مليون يورو من إحدى الشركات التابعة لـ Tencent. وسيخضع القرض لموافقة مجلس إدارة شركة Remedy خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية، والمقرر عقده في 24 أكتوبر.

ويشمل القرض فائدة سنوية غير نقدية بنسبة 8%، وله معدل تحويل ثابت يبلغ 27.2 يورو للسهم الواحد، أي بعلاوة 63.86% على سعر إغلاق أسهم ريميدي في بورصة ناسداك هلسنكي اعتبارًا من إغلاق يوم أمس. يعني جزء التحويل أنه يمكن لـ Tencent اختيار الحصول على أسهم Remedy بدلاً من ذلك، ما يصل إلى 811 ألف سهم منها، وهو ما يعادل حوالي 6% من إجمالي الأسهم.

ias

قبل خمسة أشهر، كانت Tencent قد رفعت بالفعل حصتها في استوديو تطوير الألعاب الفنلندي إلى 14%؛ وإذا اختارت تحويل القرض المذكور لأسهم، فسترتفع حصتها إلى حوالي 20% من الأسهم.

أوضح الرئيس التنفيذي لشركة Remedy Tero Virtala سبب احتياج الشركة لهذا القرض:

لقد كان جزء من استراتيجية Remedy طويلة الأجل هو تعزيز مكانتنا، والتحكم بشكل أكبر في كيفية تسويق ألعابنا، وزيادة حصتنا من القيمة التي يمكن أن تخلقها هذه الألعاب. وبينما نتجه نحو النشر الذاتي، فإن هذا التمويل سيدعمنا في تطوير الألعاب التي لدينا قيد التطوير وتحقيق إمكانات الألعاب التي لدينا وتحقيقها بالكامل، وتنفيذ الأنشطة التجارية لألعابنا القادمة التي ننشرها ذاتيًا بنجاح. يُظهر استثمار Tencent ثقة قوية في رؤية Remedy واستراتيجيتها طويلة الأجل.

كانت Tencent قد أبرمت اتفاقاً سابقاً مع الاستوديو الفنلندي للمشاركة في تمويل ونشر أول لعبة تعاونية مجانية للعب، والتي تحمل الاسم الرمزي Vanguard. ومع ذلك، واجه المشروع العديد من المشكلات التي أدت أولاً إلى تغيير نموذج العمل إلى لعبة premium وفي إلى إلغائه.

وقع الاستوديو الفنلندي مؤخرًا صفقة مع Annapurna Interactive، والتي ستشارك في تمويل تطوير Control 2 بالتساوي. كما ستعمل أنابورنا أيضاً على تحويل الملكية الفكرية لفيلمي Alan Wake وControl إلى مشاريع أفلام ومسلسلات.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا