عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

غباش يبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع سيشل

أبوظبي: «الخليج»

صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، وروجر مانسيان، رئيس الجمعية الوطنية في جمهورية سيشل، خلال اجتماع رقمي، سبل تعزيز علاقات التعاون البرلماني بين البلدين الصديقين.
شارك في الاجتماع لجنة صداقة المجلس الوطني، مع برلمانات الدول الإفريقية التي تضم في عضويتها: سعيد العابدي، رئيس اللجنة، ومنى حماد، نائبة رئيس اللجنة، وعائشة المري، وعائشة ليتيم، والدكتور عدنان الحمادي، وفاطمة المهيري، ومنى طحنون أعضاء المجلس. كما شارك الدكتور عمر النعيمي، الأمين العام للمجلس، وعفراء البسطي، الأمينة العامة المساعدة للاتصال البرلماني، وطارق المرزوقي، الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس.
وأكد صقر غباش خلال اللقاء، عمق العلاقات بين دولة وجمهورية سيشل، التي تعدّ نموذجاً للصداقة والتعاون المثمر في مختلف المجالات الحيوية، وتستند إلى روابط تاريخية تجمع البلدين وقوامها مبادئ الاحترام المتبادل، والرؤية المشتركة لتعزيز السلام والأمن الدوليين.
وأشار إلى أهمية استثمار الدبلوماسية البرلمانية لدورها الفاعل في مدّ جسور التعاون والتواصل مع مختلف برلمانات العالم، للتنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الأولوية والاهتمام المشترك بالنسبة للبلدين.
فيما أكد روجر مانسيان، أن دولة الإمارات أحد أكبر الشركاء الاستراتيجيين لبلاده. ومن الضروري تفعيل التعاون البرلماني بينهما واجتماعات لجنة الصداقة، بما يواكب تطور علاقات البلدين في كل المجالات.
وعقدت لجنتا الصداقة الاجتماع الأول بين المجلس الوطني الاتحادي والجمعية الوطنية لسيشل، حيث بحثتا سبل تعزيز علاقات التعاون البرلماني، وتأكيد أهمية تبادل الزيارات، بهدف تنمية آفاق التعاون، خاصة خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية الإقليمية والدولية، واجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي، مع ضرورة تعزيز آليات تبادل المعارف والممارسات، والخبرات البرلمانية والإدارية بين البرلمانين الصديقين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا