عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

بلحيف النعيمي يستقبل وزيراً هندياً سابقاً

الشارقة: «الخليج»

استقبل المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة شري سوريش برابهاكار برابهو، السياسي والدبلوماسي الهندي البارز، الذي شغل عدداً من المناصب الوزارية الرئيسية في حكومة الهند، بما فيها الطيران المدني، ووزير السكك الحديدية، ووزير التجارة والصناعة.
يُعرف بكونه المستشار المؤسس لجامعة «ريشيهود» وأستاذاً زائراً في كلية لندن للاقتصاد، ما يعكس شغفه بالتعليم والعمل الاجتماعي وصنع السياسات.
وقد استقبله صباح الخميس، في مقر المجلس بمدينة الشارقة، الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي، رئيس المجلس، وأحمد سعيد الجروان، الأمين العام، بحضور عدد من الأعضاء والعضوات.
وبدأت الزيارة بجولة في مقر المجلس، حيث تعرّف برابهو، إلى أعمال المجلس جهةً برلمانية تتمتع بسلطات تشريعية ورقابية، تعكس التطور المتواصل في إمارة الشارقة.
واطلع على طبيعة عمل المجلس، والأدوار التي يسهم بها في مسيرة التنمية، في إطار رؤية صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
وقُدّم شرح مفصل عن اللجان المختلفة في المجلس وآليات عملها، فضلاً عن الاختصاصات المنوطة بها لمساعدته على ممارسة مهامه التشريعية والرقابية.
وشملت الزيارة جولة في قاعة المجلس التي تُعقد فيها الجلسات الرسمية، وغرف اجتماعات اللجان، ومكتبة المجلس، حيث تعرّف إلى المعلومات التاريخية التي تبرز مسيرة المجلس، وأهم الإنجازات التي حققها منذ تأسيسه.
وقدّم برابهو، ورقة عمل تناولت ملف الاستدامة والتغير المناخي، بحضور مجموعة من طلبة الجامعة الأمريكية بالشارقة، مع أعضاء المجلس.
خلال الجلسة، استعرض التحديات التي يواجهها العالم بسبب التغير المناخي، مؤكداً أهمية التعاون الدولي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا