اقتصاد / خبرك نت

30 مليون دولار استثمارات إماراتية لدعم أهداف المناخ في غانا

أعلنت حكومة شراكة مع جمهورية غانا بقيمة 30 مليون دولار لدعم الاستثمارات في مجال التنمية المجتمعية والتنوع البيولوجي وحلول المناخ بالدولة الإفريقية.

ومن المتوقع أن يتناول الجانبان تفاصيل خاصة ببعض المشاريع الأولية المشتركة ضمن شراكتهما الثنائية في مؤتمر الأطراف كوب 29، الذي تستضيفه باكو في نوفمبر المقبل، ومن ثم في مؤتمر الأطراف كوب 30 العام المقبل.

وتعليقاً على هذه الشراكة قالت آمنة الضحاك، وزيرة التغير المناخي والبيئة بدولة الإمارات «تأتي شراكتنا مع غانا لتؤكد تركيز دولة الإمارات على التنوع البيولوجي العالمي وتحقيق أهداف المناخ والتنمية المستدامة، وتؤكد التزامنا بتنفيذ اتفاق الإمارات فيما يتعلق بوقف إزالة الغابات بحلول عام 2030، إلى جانب التركيز على حماية التنوع البيولوجي».

من جانبه، قال الأراضي والموارد الطبيعية في غانا، صموئيل أبو جينابور «إن أي جهد لحل مشكلة إزالة الغابات يتطلب حشد الكثير من الموارد البشرية والمالية.. ورغم أن غانا تتلقى مساعدات للتخلص من الكربون، فإن هناك فجوات تنفيذية حرجة يتعين سدها بأدوات مالية أخرى للحد أكثر من الانبعاثات الكربونية.. وهذا ما تسعى إليه شراكتنا مع دولة الإمارات».

وفي إطار اتفاق الإمارات الذي توصل إليه الأعضاء في مؤتمر كوب 28،…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا