اقتصاد / صحيفة الخليج

مستوى قياسي جديد لـ «داو جونز» فوق 42300 نقطة

ارتفعت الأسهم الأمريكية، الجمعة، بعد بيانات جديدة أشارت إلى مزيد من التقدم في خفض التضخم. وصعد مؤشر داو جونز الصناعي 0.35% إلى مستوى قياسي جديد فوق 42321 نقطة.
وارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.16%، في حين ارتفع مؤشر ناسداك بنسبة 0.17%.
وتلقى المتداولون بيانات تضخم مشجعة قد تعطي البنك المركزي المزيد من الأسباب لخفض أسعار الفائدة بثقة أكبر. وارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في أغسطس، وهو المقياس المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي للتضخم، بنسبة 0.1%، وهو ما يتوافق مع توقعات خبراء الاقتصاد الذين استطلعت آراؤهم من قبل داو جونز. وارتفع مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي بنسبة 2.2% على أساس سنوي، أقل من توقعات عند 2.3%.
ويأمل صناع السياسات «وول ستريت» على حد سواء في تباطؤ مستمر في أرقام التضخم الشهرية، مما يسمح باستمرار تخفيف تكاليف الاقتراض التي من شأنها تخفيف الضغط على الميزانيات العمومية للشركات والأسر.
وتخرج وول ستريت من جلسة رابحة، بعد مجموعة من البيانات الاقتصادية التي أكدت للمستثمرين قوة الاقتصاد . انخفضت طلبات البطالة الأولية أكثر من المتوقع في الأسبوع الأخير، مما يشير إلى سوق عمل قوية، في حين جاءت القراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني قوية بنسبة 3%.
(وكالات)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا