اقتصاد / صحيفة الخليج

التضخم السنوي في أمريكا أقل من المتوقع عند 2.2% في أغسطس

أفادت وزارة التجارة الأمريكية، الجمعة، بأن التضخم اقترب من هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي في أغسطس، ما مهد الطريق لخفض أسعار الفائدة في المستقبل.
وارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، وهو مقياس يركز عليه بنك الاحتياطي الفيدرالي لقياس كلفة السلع والخدمات في الاقتصاد ، بنسبة 0.1% خلال الشهر، ما وضع معدل التضخم على مدار 12 شهراً عند 2.2%.
وكان خبراء الاقتصاد الذين استطلعت آراءهم شركة داو جونز يتوقعون ارتفاع نفقات الاستهلاك الشخصي لجميع البنود بنسبة 0.1% على أساس شهري و2.3% عن العام الماضي.
وباستثناء الغذاء والطاقة، ارتفع مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي بنسبة 0.1% في أغسطس، وكان أعلى بنسبة 2.7% عن العام الماضي.
ويميل مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى التركيز بشكل أكبر على الأساسي كمقياس أفضل للاتجاهات طويلة الأجل. وكانت التوقعات على التوالي 0.2% و2.7% على الأساسي.
وبعد صدور البيانات، ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.1%، في حين ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك 100 بنسبة 0.1%. كما ارتفعت العقود الآجلة المرتبطة بمؤشر داو جونز الصناعي بواقع 81 نقطة، أو 0.1%. (وكالات)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا