اقتصاد / خبرك نت

تراجع إنتاج تويوتا نحو 13% للمرة الأولى منذ شهرين

تراجع إنتاج تويوتا العالمي خلال شهر أغسطس آب الماضي بنسبة 12.6 في المئة، وذلك للمرة الأولى منذ شهرين.

يأتي ذلك مع تعطل الإنتاج في بعض مصانعها، حيث تضررت شركة صناعة السيارات بسبب فضيحة شهادات السلامة في سوقها المحلية وحرب أسعار شرسة في .

مبيعات تويوتا

أوضحت الشركة في تقرير صدر اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024، أن الإنتاج العالمي، بما في ذلك إنتاج الشركتين التابعتين دايهاتسو موتور وهينو موتورز، انخفض في أغسطس بنسبة 12.6 في المئة عن العام السابق إلى 808023 وحدة.

جاء ذلك مع انخفاض الإنتاج المحلي بنسبة 23.2 في المئة للمرة الأولى منذ شهرين، وتراجع الإنتاج الخارجي بنسبة 7 في المئة للشهر السادس على التوالي، حسب تقرير تويوتا.

وتراجع إنتاج تويوتا وعلامتها التجارية الفاخرة لكزس بنسبة 11.2 في المئة في أغسطس آب الماضي للشهر السابع على التوالي، وانخفض إنتاج دايهاتسو بنسبة 23.1 في المئة وتراجع إنتاج هينو بنسبة 8.2 في المئة خلال الشهر الماضي على أساس سنوي.

وفي ما يتعلق بالمبيعات العالمية للمجموعة فقد تراجعت بنسبة 3.7 في المئة، وبأكثر من 9 في المئة في ، بسبب التأثير المتأخر للفضائح التنظيمية الأخيرة التي تنطوي على شهادات سلامة المركبات المزورة.

في حين سجلت مبيعات السيارات الكهربائية من كل الأنواع زيادة…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا