اقتصاد / خبرك نت

تفاهم للهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي مع «الفاو»

وقعت الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي مذكرة تفاهم مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، وقع عن الهيئة العربية الدكتور عبيد سيف حمد الزعابي – رئيس مجلس إدارة الهيئة، وعن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) عبد الحكيم الواعر – المدير العام المساعد والممثل الإقليمي للمكتب الإقليمي للشرق الأدنى وشمال إفريقيا.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز وتطوير سبل التعاون بين الجانبين لتحقيق الأهداف المشتركة في مجال تسهيل المزيد من الاستثمارات الأفضل لتحويل أنظمة الأغذية الزراعية، ويشمل التعاون مجموعة من الأنشطة منها بناء القدرات وتبادل المعرفة وتوفير الموارد وتطوير مبادرات التمويل من أجل تحقيق الأهداف المشتركة بين الجانبين، بالإضافة الى توفير إطار للتعاون بين الطرفين لتعزيز أهدافهما المشتركة فيما يتعلق بتطوير آليات التمويل المبتكرة، والحلول التجريبية التي تسهل تبني الممارسات الزراعية المستدامة في الدول العربية، كما سيقوم الطرفان بتطوير خطة عمل تحدد الأنشطة المحددة للتعاون، وسيتم مراجعة خطة العمل بانتظام بين الطرفين. وسيتم إجراء تعديلات على خطة العمل، بناءً على اتفاق متبادل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا