فن / سيدتى

لماذا يُكرم محمد منير في مهرجان الموسيقى العربية للمرة الثانية؟

يشهد حفل افتتاح الدورة الثانية والثلاثين من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، يوم 11 من أكتوبر المُقبل؛ تكريم عدد من نجوم الغناء والموسيقى، من بينهم الفنان محمد منير، وهو الاسم الذي أثار جدلاً واسعاً عبر منصات التواصل الاجتماعي، خلال اليومين الماضيين؛ كونه سيُكرم للمرة الثانية في المهرجان نفسه، خلال فترة أقل من 5 سنوات تقريباً.

تكريم محمد منير في "الموسيقى العربية" عام 2019

وكان محمد منير، قد نال تكريماً خلال حفل افتتاح الدورة الثامنة والعشرين، التي أُقيمت داخل دار الأوبرا المصرية عام 2019، وذلك تقديراً لمشواره الفني وإسهاماته الغنائية التي حققت انتشاراً واسعاً في الوطن العربي كله، فقد قال على هامش تكريمه آنذاك: "رغم مشاركتي في العديد من المهرجانات الفنية والغنائية من المحيط إلى الخليج؛ فإنه شرف كبير لي أن أشارك في مهرجان داخل بلدي، الذي يُعد من أكبر مهرجانات العالم".

مصدر من داخل المهرجان: تكريم "الكينج" لمسيرته الفنية ودعماً له في أزمته الصحية

مصدر من داخل اللجنة العليا لمهرجان الموسيقى العربية، تحدث لـ"سيدتي" عن حالة الجدل التي صاحبت الإعلان عن تكريم محمد منير في الدورة المرتقبة، رأى أنه ليست هناك أزمة من تكريم "منير" مرتين في فترة لا تتجاوز 5 سنوات، ولاسيما أنه يُعد واحداً من كبار من غنوا الأغنية المصرية، وله إسهامات عديدة في مجال الغناء، وصاحب مشوار طويل يُقارب 5 عقود.

وأضاف المصدر، أن تكريم منير، في الفترة الحالية، يأتي بوصفه نوعاً من الدعم والمساندة في ظل أزمته الصحية؛ الأمر الذي سيُسهم في تحسين حالته المعنوية والنفسية، تدفعه لتقديم المزيد من الأعمال، ومواجهة المرض.

هل سيحضر محمد منير حفل التكريم؟

وحول إمكانية حضور محمد منير حفل الافتتاح وتسلمه درع التكريم، قال: "حتى هذه اللحظة، سيحضر منير التكريم، لكن من الوارد تغيبه حال عدم تغلبه على متاعبه الصحية"، مُعرباً عن آماله أن يحظى حفل الافتتاح والدورة برمتها، إعجاب الجمهور في الوطن العربي كله.

محمد منير يُغني على كرسي في دار الأوبرا

يُذكر أنَّ مشاركة محمد منير في الدورة 28 من مهرجان الموسيقى العربية أثارت انتباه قطاع كبير من الجمهور وقتها؛ كونه أحيا الحفل وهو يجلس على مقعد، ولم يستطع الوقوف طوال الفقرة؛ بسبب متاعبه الصحية، حيث كان يُعاني وقتها من انزلاق غضروفي؛ الأمر الذي منعه من الوقوف على المسرح طوال الوقت.

المكرمون في حفل الافتتاح

يشهد حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية 2024 تكريم 16 رمزاً تقريباً من رموز الموسيقى الذين ساهموا في إثراء الساحة الفنية في والوطن العربى، هم: المؤلف الموسيقي اللبناني زياد رحباني، العماني خالد بن حمد البوسعيدي، الموسيقار ممدوح سيف، ومن مصر يتم تكريم الموسيقار صلاح الشرنوبي، الكينج محمد منير، د.إيناس عبد الدائم، المطرب محمد محسن، عازف العود حازم شاهين، عازف الكولة عبد الله حلمي، فنان الخط العربي محمد حسن، فنان الخط العربي د. خليفة الشيمي، د. إنعام لبيب، د. محمد شبانة، الشاعر إبراهيم عبد الفتاح، ومن الفنان لطفي بوشناق، والمطرب المغربي فؤاد زبادي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا